“الوصيف” يشن حملة مكبرة علي مخابز غرب شبرا الخيمة

 

كتبت سمية امين 
بناءا على توجهات علاء عبد الحليم محافظ القليوبية بالمتابعة المستمرة للاعمال التي تتم بكافة القطاعات الخدمية ومنها قطاع التموين قام اللواء / مجدي الوصيف- وكيل الوزارة رئيس مدينة شبرا الخيمة ويرافقه مدير الرقابة التموينية وقائم باعمال قسم التجارة ، مفتش برقابة تموين غرب ، مدير المكتب الفني بالمدينة ، مدير المتابعة الميدانية بالمدينة بعمل حملة تفتيشية مفاجئة على عدة مخابز بنطاق مدينة شبرا الخيمة للتاكد من التزام اصحاب المخابز بالقوانين والقرارات التموينية وحسن التعامل مع الجمهور وعدم التلاعب بقوت المواطنين
قام رئيس المدينة بالمرور على عدة مخابز بنطاق حي غرب شبرا الخيمة وأثناء المرور
صرح الوصيف أنه تم رصد العديد من السلبيات ببعض المخابز
منها عدم نظافة المعجن وادوات العجن .
– عدم وجود قائمة تشغيل .
– التصرف في كميات الدقيق التموينية بعدة مخابز متفرقة بالكميات الاتية ( ٨ ، ٣ ، ٦٠ ، ٩٤ ) شيكارة دقيق لبيعها بالسوق السوداء بناءا على الجرد الفعلي ومطابقة قراءة الماكينة .
-واضاف انه خلال متابعته ايضا وجد عدم وجود ميزان صالح للاستخدام .
واشار الي ان بعض أصحاب المخابز تقوم بتجميع كميات الدقيق التموينية تمثل في عدد ( ١٠ ) شيكارة دقيق لبيعها في السوق السوداء اكتشف ذلك بعد الجرد الفعلي ومطابقة قراءة الماكينة .
-وفي سياق متصل ومتابعته وجد أن بعض أصحاب المخابز يقومون بيع خبز المدعم بسعر أزيد من السعر الرسمي .
وقد تم تحرير محاضر اثبات حالة لكافة المخالفات التي تم رصدها من قبل ادارة التموين واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين .
وفي نهاية المرور اوصى رئيس المدينة إدارة التموين
– المتابعة المستمرة للمخابز والتاكد من تلافي الملاحظات التي تم رصدها واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .

222 total views, 3 views today

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *