العاصمة

بالصور.. آداب المنصورة تستضيف نضال الشافعي ونخبة من الفنانين

0

كتبت – مرام محمد

نظمت كلية الآداب جامعة المنصورة، اليوم الأحد، تحت رعاية أ.د رضا سيد أحمد، عميد كلية الآداب، وأ.د محمود سليمان الجعيدي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وبقيادة الأستاذ أحمد العشري، مدير إدارة رعاية الطلاب بكلية الآداب، ندوة بعنوان “الواقعية في الكتابة الفنية”، بحضور نخبة من الفنانين.

شارك في الندوة كلا من السيناريست ناصر عبدالرحمن، والفنان نضال الشافعي، والفنانة نبيلة حسن، الأستاذ بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وتضمنت الندوة عدة فقرات، كانت بدايتها عرض فيديو تعريفي بالفنانين الضيوف، فتم عرض لقطات من الأعمال الفنية التي كتبها السيناريست ناصر عبدالرحمن، والتي كان من أهمها “هي فوضى”، ومسلسل “جبل الحلال”، ثم عرض الفيديو لقطات من أعمال الفنان نضال الشافعي، والفنانة نبيلة حسن.

وأشار السيناريست ناصر عبدالرحمن، على أن الموهبة وحدها لا تكفي، فالفرد يحتاج إلى العلم والدراسة والبحث بجانب موهبته حتى يستطيع أن يصل إلى النجاح. مشيرا إلى أن العلم والفن شيئا واحدا، كلا منهما يكمل الآخر.

وأكد الفنان نضال الشافعي، على أهمية الإصرار والتحدي والتميز للوصول إلى الهدف والحلم. كما تحدث عن رحلة كفاحه والصعوبات التي تعرض لها في مسيرته، وما تعلمه ليصل إلى ما وصل إليه الآن.

وأشارت الفنانة نبيلة حسن، إلى أهمية وجود فرع لأكاديمية الفنون بالمنصورة، الذي سيشهد إقبالا كثيفا من موهوبي مدينة المنصورة.

وكان هناك حلقة نقاش متبادلة بين طلاب الكلية والفنانون، في جو من المناقشات الثرية حول الفن والثقافة.

وفي نهاية الندوة كرم عميد الكلية أ.د /رضا سيد أحمد، الفنانين، وأهداهم درع كلية الآداب.

الجدير بالذكر أن أكاديمة الفنون كانت قد وقعت بروتوكولا مع جامعة المنصورة، لإنشاء فرع لأكاديمية الفنون بمدينة المنصورة.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading