سؤالك وجوابك عندنا - بوابة العاصمة Failed loading gist https://gist.github.com/b22b657ec25f88154d3a6ebb14a382ff.json: timeout
الرئيسية / عاجل / سؤالك وجوابك عندنا

سؤالك وجوابك عندنا

إيمان العادلى

ما هى قصة أقدم تاج ارتدته الأميرتان ديانا و كيت ميدلتون ؟

الأجابة

التاج الملكي عمره 100 عام وقطعة هامة و مميزة في خزانة مجوهرات كل نساء العائلة الملكية البريطانية، يتوارثنها عبر الأجيال، لتصبح كل قطعة مجوهرات ذات قيمة ثمينة سواء من حيث السعر أو التاريخ والعمر.

ظهرت الأميرة كيت ميدلتون منذ يومين في حفل الاستقبال الدبلوماسي بقصر باكنجهام وهي ترتدي تاج ملكي مميز، وهو يتمتع بعمر طويل لكنه كان من نصيب الأميرة كيت ميدلتون بالنهاية.
التاج يعود في الأساس إلى الملكة ماري شقيقة الملك جورج السادس والد الملكة إليزابيث، وقد طلبت الملكة ماري تصنيع هذا التاج خصيصًا في عام 1913 وكان قطعة مميزة احتفظت بها .

وتوارثت الملكة إليزابيث الثانية هذا التاج بعد تنصيبها ملكة بريطانيا العظمي، ومن ثم كان هديتها للأميرة الراحلة ديانا بمناسبة زواجها من الأمير تشارلز عام 1981 .

وبعد وفاة الأميرة ديانا، وحان زواج ابنها الأمير ويليام من كيت ميدلتون، كان لها نصيب في الحصول على بعض مجوهرات الأميرة ديانا، وكان هذا التاج من نصيبها.

ارتدت كيت ميدلتون هذا التاج حوالي 10 مرات منذ زواجها، فهي لا ترتديه سوى في المناسبات الملكية الضخمة، كان آخرها منذ يومين في حفل الاستقبال الدبلوماسي بقصر باكنجهام .

2,589 total views, 2 views today

عن إيمان العادلى

شاهد أيضاً

عيد الشرطة وذكرى معركة الإسماعيلية مع الاحتلال

اعداد على صبرى لم يكن يوم 25 من يناير يومًا عاديًا في تاريخ مصر مع …

الشرطة المصرية..ملحمة وطنية خالدة

اعداد فريق بوابة العاصمة تحتفل الشرطة المصرية فى الخامس والعشرين من يناير 2017 بمرور 65 …

اترك تعليقاً