منطقة رمسيس والفجالة تشهد حملة صباحيه مكبرة لإزالة الإشغالات وردع المخالفين وتيسير حركة المر والمرور ️ نائبة محافظ القاهرة تبحث سبل تفعيل قانون التصالح الجديد بين احياء المنطقة الجنوبية وتقديم كل اوجه ... المرأة الحديدية تفاجئ ️و تشن حملة مكبرة للتأكد من التزام المخابز بالاوزان والاسعار بأحياء المنطقة ال... لرفع العبء عن كاهل المواطنين نائبة محافظ القاهرة تتابع جهود احياء المنطقة الجنوبية لمحاربة الغش التج... نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية والتحرك الفوري اتجاه اصلاح المرافق العامة نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تبحث مستجدات اعمال الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي و سبل ... الأجهزة التنفيذية بأحياء القاهرة تنتفض بهدف القضاء على الإشغالات والحد من انتشار الباعة الجائلين و ت... " رئيس البرلمان العربي " يشيد بقرار دولة جامايكا الاعتراف بدولة فلسطين "آرثر دي ليتل" تكشف تقريرا جديدا حول نمو التقنية الحيوية وعلم الجينوم بالمملكة العربية السعودية "نيل إعلام القاهرة" يقيم ندوة بعنوان سيناء وملحمة التحرير
العاصمة

“إعلام سوهاج” يختتم الفصل الدراسي الأول بورشة عمل حول “المراسل التلفزيوني”

0

كتب: ضياء أدم

نظم قسم الإعلام جامعة سوهاج ورشة عمل “المراسل التلفزيوني” والتى استمرت على مدار يومين، وذلك تحت رعاية الدكتور فتوح خليل عميد كلية الأداب، بمشاركة 20 طالب وطالبة، فى إطار حرص القسم برئاسة الدكتورة فاطمة الزهراء صالح رئيس القسم، على تنمية مواهب طلابه ومساعدتهم على الارتقاء بالمستوى التدريبي وتعلم مهارات جديدة تدعمهم في سوق العمل.

وقال الدكتور فتوح خليل عميد كلية الأداب بالجامعة أن ورش العمل لها دوراً مهماً لما تساهم به فى ثقل المهارات العملية للطلاب وتعلم أساسيات المجال الإعلامي، مشيراً إلى أن الإعلام له دور حيوي حيث يعد من دعائم نهضة الأمم، لأنه من دعائم نشر القيم والأخلاقيات والسلوكيات التي تغير وعي أفراد المجتمع.

وأكدت الدكتورة فاطمة الزهراء رئيس قسم الإعلام ل”بوابة العاصمة” أن ورشة العمل تهدف إلى إكتشاف المواهب الإعلامية وتنميتها، إلى جانب تقديم المحتوى العلمي في كيفية إعداد تقرير تلفزيوني وكيفية الوقوف أمام الكاميرا، والتعرف على نوعية الأسئلة المقدمة، والتدريب العملى للطلاب لتطبيق ما تعلموه من المحتوى العلمي، ومن خلال هذه الورشة يستطيع الطلاب الاشتراك بمسابقه المراسل التليفزيوني على مستوى الجامعة وأن ينافسوا الجامعات الآخرى في مسابقة إبداع بعد إعداد الطلاب بشكل كامل وتأهيلهم خلال الورشة.

ومن جانبه أضاف حامد فيزي مدرس الإعلام المساعد بالقسم والمحاضر في الورشة، أن الورشة تناولت آليات عمل المراسل التلفزيوني والمهارات العملية التي يجب التركيز عليها في أداء المراسل التلفزيوني، وأهم الصعوبات التي تواجه عمله في الميدان العملى، وكيفية التصرف في مواجهة الأزمات، وكيفية الارتقاء بالأداء المهنى للمراسل، وضمانات الحياد والموضوعية في أداء المراسل التلفزيوني.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading