العاصمة

اسحق فرنسيس فى الوضع الراهن اقتحام سجون قسد بالرقة السورية 

0

 قامت عناصر التنظيم الإرهابي بمهاجمة أحد السجون التابعة لقوات سوريا الديمقراطية «قسد» في مدينة الرقة السورية، بعد أيام من تنفيذ قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة تدريبات مكثفة لعناصر حماية السجون في «قسد»؛ لتطوير قدرات التعامل مع حالات العصيان التي تكررت خلال الآونة الأخيرة في السجون المخصصة لعناصر داعش شمال شرق سوريا.

وأكد مركز الرقة الإعلامي، المقرب من الإدارة الذاتية لقوات سوريا الديمقراطية، أن خلايا داعش النائمة شنت هجومًا على أطراف سجن الطبقة المركزي المخصص لعناصر التنظيم؛ ما أسفر عن مقتل سبعة من المهاجمين، والقبض على عدد آخر منهم.

وهاجمت عناصر التنظيم نهاية الأسبوع المنصرم، حاجزًا لقوات الأمن التابعة للإدارة الذاتية قرب السجن المركزي على أطراف مدينة الطبقة بريف الرقة؛ ما أسفر عن سقوط ضحايا من الجانبين، بالتزامن مع استعصاء نفذه أسرى تنظيم داعش المعتقلين في السجن، ما أسفر عن فرار مجموعة من عناصر التنظيم المعتقلين داخل السجون.

وأعلن التنظيم عبر وكالة «أعماق» الذراع الإعلامية له في بيان مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف الحاجز الأمني لقوات سوريا الديمقراطية، واقتحام السجن، دون التطرق لتفاصيل أخرى حول فرار بعض من عناصر التنظيم من السجن.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading