العاصمة

اسحق فرنسيس فى الوضع الراهن يرصد صور من الاقمار الصناعية لتحركات الاتراك فى ليبيا

0

 

رصدت أقمار اصطناعية خلال الأيام تحركات تركية مريبة في البحر المتوسط، وبالقرب من قبرص، وعلى الأراضي الليبية، في مؤشر على عزم نشوب عمليات عسكرية، وهو ما حذر منه خبراء عسكريون وسياسيون ليبيون وغيرهم خصوصا، من اندلاع “حرب كبرى” قرب مدينتي سرت والجفرة بسبب التدخل التركي في تحد لإرادة الليبيين والقرارات الدولية، والتي تسببت في جميع الأزمات داخل البلاد.

وظهور سفينة حفر ترفع العلم التركي جنوب غرب قبرص ترافقها على الأرجح فرقاطة حربية تركية من مسافة قريبة وذلك في مطلع يوليو الحالي.

وفي إطار التدخلات التركية المريبة في ليبيا، توضح صور أخرى، وجود طائرتين بدون طيار تطهر في مهبط قاعد مصراته نوع : Bayraktar TB2.

وفي الإطار ذاته، توضح صور أخرى حصل عليها “المرجع” مغادرة القوات البحرية الفرنسية بريجيت أتلانتيك FNY5118 ناس لوريان ، في شمال فرنسا ، للقيام بمهمة مراقبة (ISR) فوق وسط البحر الأبيض المتوسط ، قبالة السواحل الليبية.

وأن تركيا تقوم بحشد السلاح والمرتزقة والإرهابيين والطيران المسير، في الساعات الأخيرة، وهو ما سيدفع الجيش الليبي للدفاع عن نفسه وأرضه ومقدرات دولته.

التدخلات الخارجية في ليبيا خصوصا من تركيا، سبب رئيسي في الأزمات الراهنة، إلا أن الضربات التي تلقتها الملشيات ومرتزقة تركيا وحكومة ما تسمى بـ”الوفاق”، قد تدفعها لطلب عقد لقاءات مع أطراف الصراع الأخرى.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading