العاصمة

اسحق فرنسيس يقدم فقرة طبيب القلب بعنوان وجع البعاد

0

اسحق فرنسيس

اعزائى متابعى فقرة طبيب القلب وصلتنى المشكلة الاتية
عزيزى طبيب القلب اود ان احكى لك مشكلتى وانتظر ردك أنا شابة أبلغ من العمر 27 عاما؛ جامعية ومن أسرة طيبة ومرتبطة بشاب وسيم يكبرني بعدة سنوات وأحبه بجنون. توج الله حبنا بالارتباط وبعد الخطبة بحوالى شهر سافر خطيبي خارج مصر للعمل؛ وطول فترة غيابه وأنا على تواصل به يوميا.
مضى من الزمن نحو عام واقترب موعد زواجي من خطيبي؛ و في هذه الأيام بدأ يتغير ولم يعد يتحدث إلي كل يوم؛ بل وأخذ يظهرالتبرم والضيق؛ وعندما سألته عن أسباب عدم رده يقول إنه متعب ومشغول.
وهكذا أرى أمامي الآن قصة حب كبيرة وهي تنهار بسبب تصرفات خطيبي.
أنا فى حيرة حاليا من أفعاله لدرجة إنني خلعت دبلة الخطوبة من يدي؛ مع العلم إنني متأكدة من أنه يحبني كثيرا؛ وأنني كل حياته والحائر فى القصة هل هانتقابل تانى وسيعود الية ام سيكون حب مضى وساروية مذكرة فى حياتى واجندة الذكريات فماذا أفعل؟.
ااااااااااااااااااااااااااااااااالرد من طبيب القلب
عزيزتي وصديقتى إن البعيد عن العين بعيد عن القلب؛ ولقد ابتعدتى كثيرا يا صديقتي؛ والبعد يولد الجفاء؛ ويفقد علاقتكما حرارتها وسخونتها. وأدى طول مدة البعاد إلى الاعتياد على هذا على هذا الوضع؛ وبمعنى أدق الاعتياد على أن هناك حياة بدونك. فلا تلومينه كثيرا؛ وحاولي أن تسيطري على انفعلاتك وألا تكون ردود أفعالك عاطفية فقط. يا عزيزتي احتوي خطيبك الذي يحبك؛ وأعيديه إليك وتزوجيه.
يقال في الأمثال: “إذا زاد الشي عن حده، انقلب ضده”؛ كذلك الحال هنا؛ فقليل من الغياب يكون مفيداً لإشعال القلب؛ ولكن خلق مساحة كبيرة جداً في علاقة شيء سيئ قد يعطي مفعولاً عكسياً سيئاً.
في البداية يتوق الشخص إلى نصفه الآخر؛ ويتذكر جميع اللحظات الجميلة بينهما؛ ولكن مع ازدياد الفجوة يقل الحماس شيئاً فشيئاً، ويبدأ التساؤل: لماذا أعطيه الكثير من الاهتمام؟، هل يستحق كل هذا الجهد؟. ثم تأتي مرحلة تذكر سلبيات الشريك؛ وهنا يكمن الخطر؛ فاحذري الكبرياء في التعبير عن مشاعرك؛ فذلك قد يكون سبباً لخسارة كبيرة؛ ولا تجعلي العلاقة بينكما تؤول إلى اثنين من الغرباء يعيشان تحت سقف واحد.
وهناك نوعان من الاحتياجات الأساسية في العلاقة: العلاقة العاطفية، والعلاقة الحميمة؛ فإذا كان هناك خلل في هذه الاحتياجات أو حتى إذا لم تتحقق واحدة من هذه الاحتياجات؛ تبدأ العلاقة في مراحل الفشل على نطاق واسع.
الى اللقاء فى الفقرة القادمة هانى شاكر معقول نتقابل تانى

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading