العاصمة

اسطورة الموتي الاحياء

0

 

إيمان العادلى

هم موتى قاموا بتكسير شواهد قبورهم وتصاعدوا الى العالم مرة اخرى فهم ليس لديهم اي ارادة هم فقط يتحركون اتجاه الاصوات فقط ولكن لا يوجد لديهم عقل يحكم حركتهم .
اصل اسطورة الزومبي : اول ظهور لزومبي كان في جزيرة تسمى جزيرة هاييتي .. جزيرة هايبتي هي احدى جزر البحر الكاريبي والمدهش في هذه الجزيرة انها ظهر فيها حالات الزومبي الموتى الاحياء … هؤلاء الزومبي هم اشخاص تم دفنهم بالفعل ولكن لم تتحلل جثثهم في التربة وبعد فترة يقومون بكسر شواهد القبور والخروج الى سطح الارض ولكن ليس يمتلكون ارادة بالاضافة الى انهم لا يوجد لديهم اي ذاكرة … والغريب ان معظم سكان الجزيرة يعتقدون ان الزومبي الذين ظهروا هم نتائج السحر الاسود الذي يمارسه معظم سكانها من السحرة والمشعوذين والكهنة … ويتم ذلك عن طريق قيام السحرة بتحويل الاشخاص الى زومبي من اجل خدمتهم ويكونوا بمثابة عبد لهم .
جزر هايبتي و الزومبي : بسبب ما يقومون به السحرة من تحويل الاشخاص الى زومبي قامت الحكومة بعقوبة من يقوم بذلك ويكون عقابه مساوي لمن يقوم بقتل شخص ما عمدا .. وتم سن قانون يمنع تحويل الاشخاص الى زومبي … كما قام سكان هايبتي بحرق جثث موتاهم او الجلوس بجانب المقابر حتى لا يقوم احد الكهنة بتحويلهم وخاصة لان ظروف الجزيرة قاسية جدا لا يوجد لديها ثلاجات لحفظ الموتى فيتم دفنهم مباشرة .
اول حالة زومبي في هابيتي : في عام 1937 ظهرت اول حالة زومبي في العالم في جزر هابيتي وكانت لامرأة توفت وهي في عمر 29 عام ولكن ظهرت مرة اخرى مسلوبة الارادة ليس لديها اي ذاكرة … وبعد فحصها تم التاكد من كونها زومبي تحولت بفعل نوع معين من الادوية الى زومبي وتم دفنها ومن ثم ظهرت مرة اخرى على هذه الحالة .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading