الدكتور "طارق صالح" يشارك في معرض الكتاب MSA لتصميم أغلفة الكتب خاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبه مساء اليوم الجمعة على ملعب النادي المهندس هاني صلاح يقدم نصائح ذهبية لتصميم ديكور منزلك الاستاذ محمد أبوبكر ينعي المهندس عمرو الحيني في وفاة رجل الاعمال أسامة بك حفيد "حيدر باشا " جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب وجمعية كتاب MSA تستضيف جمعية المكفوفين وأصحاب الهمم بمعرضها السن... محافظ بنى سويف يناقش مع السكرتير العام استعدادات بدء المرحلة الثالثة من الموجة الــ 22 من حملات إزال... محافظ بني سويف يكلف اللجنة المختصة باستمرار متابعة موسم توريد الأقماح المحلية للعام 2024 تاليا لحود تتصدر قوائم أبل ميوزيك بألبومها الجديد "غريبة" السكرتير العام المساعد يقود حملة لمتابعة توافر السلع والالتزام بتخفيض أسعار بعض المأكولات الشعبية وا... جامعة الإمارات تناقش 811 ورقة بحثية خلال مؤتمر الإمارات التاسع لأبحاث طلبة الدراسات العليا السبت الم...
العاصمة

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ضيف الجزائر المبجل

0

كتب لزهر دخان

في الجزائرإستقبل السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بالجزائر العاصمة . وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة ضيف الجزائر المبجل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان . الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر. بتاريخ اليوم الإثنين 27 يناير 2020م .
اللقاء الرسمي كان بمقر رئاسة الجمهورية . وحضره حسب وكالة أنباء الجزائر الرسمية كل من : مدير الديوان برئاسة الجمهورية، نور الدين عيادي، ووزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، و الوفد ا الدبلوماسي الإماراتي المرافق للوزير الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.
و شرع الشيخ بن زايد في هذه الزيارة إلى الجزائرالتي يجريها لها في إطار علاقات الأخوة التي تربط دولتهم بالجزائر الشقيقية. ومن أجل أن تسمح الزيارة* بتقييم التعاون الثنائي في جميع أبعاده ودراسة آفاق تعزيزه خاصة في مجالي الشراكة والاستثمار.*
وكذلك وصفت الوكالة الرسمية الجزائرية الزيارة بكونها * فرصة لتبادل الرؤى حول المسائل الجهوية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة الوضع في ليبيا، على ضوء التطورات الأخيرة التي يشهدها هذا البلد الجار، وسعي الجزائر والأطراف الدولية الفاعلة لإيجاد حل سياسي يضع حدا للأزمة الليبية عبر الحوار الشامل بين الأطراف الليبية بعيدا عن أي تدخل أجنبي*
وفي اللقاء الذي كان قد جمع بين الوزيرالإماراتي عبد الله بن زايد ونظيره الجزائري السيد صبري بوقادوم في الجزائر العاصمة . أكدت الجزائر و دولة الإمارات العربية المتحدة * على ضرورة تعزيز تعاونهما الثنائي، خاصة في قطاعات الطاقة و البيئة والسياحة، مع الاستمرار في التواصل و تبادل الرؤى حول المستجدات التي تعرفها المنطقة.*
وقال السيد بوقادوم في تعليق عن لقاءه ببن زايد . أنه تم الإتفاق حول التعاون في “ملفات التعاون الثنائي بشقها الاقتصادي و مجال الشراكة و الاستثمار” و”البيئة والطاقة والفلاحة الصحراوية و السياحة و الصناعات الميكانيكية”.
وكذلك إستعد الطرفان مجددا للتعاون و “تبادل الأفكار في مواضيع متعددة والاستفادة المتبادلة من تجارب البلدين في مجال الإدارة والحوكمة” وكذلك”من أهم هذه الملفات التي تهمنا في الظرف الحالي الوضع في ليبيا”، يقول السيد بوقدوم.
ومن بين ما قرره الجانبان “الاستمرار في التواصل الذي يعود إلى زمن طويل” من أجل “الاستفادة من الخبرة الإماراتية سواء بمنطقة الخليج أو العالم ككل”.
وتبقى الإمارات “تتطلع إلى أن تكون قريبة وأن تعمل على تطوير علاقاتهما في كل النواحي، خاصة في القطاعات السابق ذكرها”. وإلى جانب هذا الكلام قال بن زايد أنه سعيد بلقاء بوقادوم للمرة الثالثة خلال هذا الشهر . مشيرا إلى أنه كلف بنقل دعوة رئيس الإمارات إلى الرئيس الجزائري ليكون ضيف الإمارات قريبا.
ورحب عبد الله بن زايد مرة أخرى بتواجد الجزائرين في بلاده . ممثلين في جالية تعدادها “30 ألفا” . وأشار إلى دور هذه الجالية البارز في المجتمع الإماراتي .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading