البنك المركزي المصري، عن ارتفاع الدين الخارجي لمصر إلى 168.03 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2023، مقابل ... درجات الحراره اليوم 24 أبريل 2024 أخبار الطقس حاتم نجيب، رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، عن انخفاض أسعار البصل بشكل كبير الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، إن مجلس الوزراء يعقد اجتماعات دورية لمراجعة الاحتياط... الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، عن تراجع أسعار 300 سلعة في ‏الأسواق، بمتوسط انخفاض ف... عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية، عن انخفاض أسعار الدواجن بشكل كبير ... حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الصناعات المصرية، اعرب عن رفضه لحملات مقاطعة الشراء ا... دار الإفتاء المصرية تنصح، بالإكثار من قول «اللهم أجرني من حر جهنم»، وذلك تزامنًا مع موجة ارتفاع الحر... جامعة الوادي الجديد" تقيم مراسم لتكريم المتفوقين ضمن برنامج حاضنات الفائقين
العاصمة

قيادى بمستقبل وطن قرارات الرئيس السيسي تحقق العدالة الإجتماعيه

0

✍ : عاصم سعودى .

أكد ” محمد سلطان ” ، أمين العلاقات العامه بحزب مستقبل وطن بالجيزة ، أن القرارات التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ من شأنها أن تحقق استقرار الدولة وتساعد على تحقيق فكرة الاقتصاد المتماسك، بما يساعد على تماسك الدولة وتجنب انكماش الاقتصاد.

وشدد ” محمد سلطان ” ، على ضرورة تكاتف المجتمع المدني ورجال الأعمال، لدعم قرارات الدولة، والتي لا تزال تتخذ مجموعة من الإجراءات الاقتصادية لدعم الفئات المتضررة من تداعيات فيروس كورونا.

وأشار ” سلطان ” ، أن أزمة كورونا ستنعكس على الاقتصاد بشكل عام وعلى المواطنين البسطاء بشكل خاص وأن الدول تسعى لتحقيق مصلحة جميع طوائف المجتمع.

وتشمل القرارات التي اتخذتها مؤسسة الرئاسة، ما يلي:

1- استمرار العمل بالمشروعات المختلفة ذات الصلة بالنشاط السياحي و إسقاط الضريبة العقارية على المنشآت الفندقية والسياحية لمدة 6 أشهر.

2- إرجاء سداد كافة المستحقات على المنشآت السياحية والفندقية لمدة 3 أشهر دون غرامات أو فوائد تأخير.

3- دراسة البنك المركزي لتقديم تمويل من البنوك للمنشآت السياحية والفندقية ورفع كفاءة البنية التحتية للمنشآت السياحية و توفير قرض مساند لقطاع الطيران بفترة سماح تمتد لعامين و دراسة قيام وزارة المالية بتحمل بعض الأعباء المالية على قطاع الطيران المدني لمساندته في التعامل مع تداعيات الظروف الراهنة.
4- سداد 30% من مستحقات المصدرين لدى صندوق دعم الصادرات بما لا يقل عن 5 ملايين جنيه لكل مصدر.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading