العاصمة

القاضى ..يتابع بنفسة موقع هبوط الطريق الصحراوي الشرقي

0

 

 

متابعة رويدا عمار الجازوى

 

مرت مصر فى الايام القليلة الماضية باحوال جوية سيئة مما ترتب عليها من اضرار فى القرى والعزب والنجوع والطرق ولكن رجال الوطن المخلصين تكاتفوا للمرور من هذة الازمة

 

وقد تفقد اليوم، اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه الدكتور محمد محمود أبو زيد، نائب المحافظ، الطريق الصحراوي الشرقي “الجيش” حيث حدث به هبوط، بعد ان جرفت تجمعات مياه الأمطار الغزيرة الطريق، وتسببت في حدوث قطع عرضي، وانهيار أعاق حركة السير بالطريق.

تابع المحافظ ونائبه الإجراءات العاجلة والأعمال المنفذة، لحصر السيل المتدفق بشدة وبكميات كبيرة بالطريق.

 

تجول مع لمحافظ خلال الجولة التفقدية التي بدأها في ساعة متأخرة من ليلة أمس الجمعة، وحتي الآن اللواء محمود خليل، مدير الأمن، وجميع الأجهزة المعنية، لمتابعة الموقف العام ورفع بعض السيارات التي إنزلقت وسقطت بموقع الهبوط وإنقاذ المصابين وحصر التلفيات.

 

ذكر المحافظ، إنه بالتنسيق مع إدارة المرور بالمحافظة، تم إغلاق طريق الصعيد الشرقي (الجيش)، للقادم والمتجه من و الى محافظة الجيزة، كما تم اغلاق طريق الصحراوي الشرقي القديم، عند كمين زاوية الجدامي، بمركز مغاغة، وعلى السادة القادمين الى محافظة المنيا، أو المتجهين الى محافظة الجيزة اتباع الطريقين الصحراوي الغربي، او الطريق الزراعي.

 

كلف المحافظ، مسؤولي الري والوحدة المحلية، وجميع الجهات المعنية، بالتواجد بشكل دائم، حتى الاطمئنان والتأكد التام من تنفيذ الأعمال الفنية اللازمة لمنع أية تدفقات للمياه خارج مجرى مخر السيل، ومتابعة الإجراءات الخاصة بإصلاح الطريق مع الجهات المسؤولة، لإعادة حركة المرور لطبيعتها على الطريق في أسرع وقت.

 

وأكد علي متابعه الأمر علي مدار الساعة و إرسال أية مستجدات أولاً بأول لغرفة عمليات المحافظة المنعقدة بشأن مواجهة تداعيات تقلبات الطقس، التي تشهدها المحافظة وباقي محافظات الجمهورية منذ الساعات الأولى من صباح الخميس الماضي، وحتى صباح اليوم.

 

كانت تجمعات لمياه الأمطار الغزيرة قد جرفت إلى الطريق الصحراوي الشرقي في المنيا، وتحديداً عند الكيلو 174 في اتجاه محافظة بني سويف أقصي شمال شرقي المحافظة، قبل مدخل محافظة بني سويف بنحو 3 كيلو مترات من الناحية الجنوبية، وتسبب ذلك في حدوت هبوط أرضي وانهيار وقطع عرضي لمسافة طويلة الأمر الذي شل حركة السير بشكل تام.

 

هذا وتستقبل غرفة عمليات المحافظة أي شكاوى من تجمعات مياه الأمطار، أو حدوث حالات طارئة على الأرقام التالية:(2320001 & 2342200)، الخط الساخن 114

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading