العاصمة

النشيد الوطني .. سلاح الإماراتيين في مواجهة “كورونا

0

 

كتب: محمد على

 

تفاعل عدد كبير من سكان الإمارات من المقيمين والمواطنين مع مبادرة الناشطين والإعلاميين مع ترديد النشيد الوطني، وذلك تقديرا وشكرا لقيادة الدولة وفرق التعقيم الوطني والأجهزة الأمنية والكوادر الطبية على ما يقدموه ويبذلوه من جهود للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

 

وقال ولي عهد أبو ظبى، في تصريحات له: “أنا سمعت كتير من المقيمين في السوشيال ميديا يغنون النشيد الوطني، وأريد اعترف للجميع، والله يا أهلى لما سمعتكم تغنون النشيد الوطني الإماراتي دمعة عيني نزلت، الله يخفظكم ويحفظ البلاد إلى انتو منها ومخلصين لها، وإن شاء الله نعدي هذه المرحلة، ابقوا سالمين غانمين موفقين من رب المولي”.

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة في الإمارات عن رصدها 150 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وحالتي وفاة.

 

وقالت الوزارة إنه تم التعرف على الحالات الجديدة من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقًا، ولم يلتزموا بالإجراءات الوقائية والتباعد الجسدي، بالإضافة إلى حالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج، وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها 814 حالة، حسب وكالة الأنباء الإماراتية.

 

وتعود الحالات الجديدة لجنسيات مختلفة وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.

 

وأجرت الإمارات العربية المتحدة أكثر من 220 ألف فحص لفيروس كورونا، وفقاً لوزارة الصحة الإماراتية، كما أنها خامس دولة في العالم تطلق خدمة إجراء فحص فيروس كورونا المستجد من السيارة

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading