العاصمة

بالرابط: تشغيل موقع حجز بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة اليوم

0

 

متابعة / سماح سعد محمد

قالت نيڤين القباج، وزير التضامن الإجتماعي، إن الوزارة سوف تفعل اليوم الموقع الإلكتروني الخاص بالحجز لبطاقة الخدمات المتكاملة، كي يتمكن ذوي الإعاقة من تسجيل بياناتهم وحجز المواعيد الخاصة بهم.

ومن المقرر أن تبدأ مكاتب التأهيل في استقبال الحالات التي قامت بالتسجيل إعتبارًا من 15 يوليو الجاري، بحسب بيان لوزارة التضامن اليوم السبت.

وبطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة هي، بطاقة ذكية تحمل بيانات الشخص المعاق، وهي الوسيلة الوحيدة المعتمدة لإثبات الإعاقة ونوعها ودرجتها، وتساعد المعاق على الحصول على الخدمات المختلفة والتسهيلات والمزايا المقررة له ومنها:

الرعاية الصحية والتأهيلية والتعليم والعمل والإعفاء الجمركي على السيارات المُجهزة والأجهزة التعويضية والأدوات المُعينة والخصومات على وسائل النقل والمواصلات، ومزايا الحماية الاجتماعية التي يتم توفيرها بعد الدراسة الاقتصادية والاجتماعية مثل الدعم النقدي والإسكان الاجتماعي والجمع بين المعاشين.

وأكدت الوزيرة على ضرورة حجز مواعيد جديدة حيث أنه تم إلغاء كافة الحجوزات السابقة مع ضرورة رفع التقارير الطبية الدالة على الحالة الصحية ودرجة الإعاقة وملأ استمارة بطاقة الخدمات المتكاملة.

وأشارت القباج، إلى أنه تم إرسال رسائل نصية للأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة وبالغة الشدة الذين قاموا باستيفاء الإجراءات الخاصة بهم بمكاتب التأهيل، وكذلك حالات السيارات المجهزة حتى تاريخ 20 يونيو الماضي.

وأضافت القباج، أنه على الذين استوفوا ملفاتهم وينطبق عليهم مفهوم الإعاقة بالتوجه إلى مكتب البريد التابع لمحل السكن لإستلام بطاقات الخدمات المتكاملة إعتباراً من منتصف الأسبوع القادم .

لطلب استخراج البطاقة المتكاملة اضغط هنا

https://rdis.moss.gov.eg/rdis/?fbclid=IwAR1XhWq9Kx6d5bltPZt2smcEWlEZXAcjr-aUqr-z4TaV53hSLUi9TZrb7SU

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading