العاصمة

بشرى سارة لأهالي محافظة البحيرة الحصول على تراخيص البناء داخل المخطط التفصيلى دون اللجوء لمشروع تقسيم

0

 

كتب : حسام النعمانى

أكد اللواء / هشام آمنة – محافظ البحيرة أنه فى إطار الجهود المبذولة للتيسير على المواطنين فى حصولهم على تراخيص المباني لأى مبنى بنطاق المحافظة وتذليل العقبات التي كانت تواجههم وعدم حصولهم على تلك التراخيص إلا بعد عمل مشروع تقسيم .

فانه قد تم التواصل والتنسيق مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني والتى أفادت بإمكانية الحصول على تراخيص البناء داخل المخطط التفصيلى دون اللجوء لمشروع تقسيم للتيسير على المواطنين والإدارات المحلية التي تتولى مسؤولية التعامل معهم .

حيث صرحت المهندسة / منال عبد المنعم – مدير عام الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة أنه بعد مخاطبة الهيئة العامة للتخطيط العمراني أفادت :-

• فى حالة وجود مخطط تفصيلي معتمد فإنه يتعين على الإدارة المحلية المختصة إعمال شؤنها نحو إصدار شهادات صلاحية الموقع للبناء لقطع الأراضى طبقاً لأحكام وقانون البناء رقم 119 لسنة 2008 مع الأخذ فى الإعتبار أنه طالما كانت قطع الأراضى تطل على شارع بالمخطط التفصيلى المعتمد وإن مالكها يرغب فى إقامة مبنى واحد على كامل مساحة الأرض التي يمتلكها دون أن تحجب قطع أراضى خلفها فان الأمر لا يتطلب تقديم مشروع تقسيم .

هذا وقد شدد اللواء / هشام آمنة على الوحدات المحلية بضرورة تفعيل إفادة الهيئة العامة لسرعة إصدار التراخيص والقضاء على العشو

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading