العاصمة

تعرف علي العشرة نجوم الذين يظهرون بالعالمية في كاس الأمم الافريقية 2019

0
كتب : هيثم إسلام
محمد صلاح
محمد صلاح نجم نادي ليفيربول ، الذي سجل 22 هدفا في الدوري الإنجليزي العام الماضي والذي توج بلقب كأس أبطال أوروبا 2019، يسعي إلى تحقيق لقب قاري جديد للفراعنة الذين سيلعبون في بلادهم وأمام جمهورهم بما ظهر في المباراة الودية اما غينيا بمستوي عالي من المهارة والدقة في التنفيذ .
ساديو ماني
سجل ماني 22 هدفا مع فريقه ليفربول في البطولة الماضية وهو يعتبر نجم في هذا الفريق رفقة محمد صلاح. ويعرف ماني بقوته وقدرته على تسجيل الأهداف في جميع الظروف.. يعتبر ماني من اهم الاعبين في صفوف منتخب أسود تيرانغا ( السنغال).
نيكولاس بيبي
نيكولاس بيبي معروف بتسديداته الرائعة وهو يلعب كمهاجم في فريق ليل (شمال فرنسا). سجل 22 هدفا في البطولة الفرنسية فيما كان وراء تسجيل 11 هدفا آخرين. يتمتع بيبي بالقوة وبالسرعة إضافة إلى الدقة في اللعب. وهو ايضا أبرز اللاعبين في البطولة الفرنسية، فيما ساهم كثيرا في تأهيل فريقه ليل إلى دوري أبطال أوروبا لـ2020.
رياض محرز
الجناح الأيمن رياض محرز لفريق الستي والمعروف بسرعته الكبيرة سيكون من بين لاعبي المنتخب الجزائري الذين سيلفتون الأنظار. ويعول منتخب الخضر لم يرحز لقب قري منذ1990، ويمتاز بمراوغته وسرعته في مراوغة الخصم .
زحكيم زياش
بعد أن تألق في مباريات كأس دوري أبطال أوروبا مع فريقه أجاكس أمستردام، لاعب وسط الميدان المغربي الأصل حكيم زياش سيكون هو الآخر من بين اللاعبين الذين سيجذبون أنظار المتابعين لكأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر. يعرف زياش بتقنياته العالمية يقدم تمريرات عديدة لزملائه.
كاليدو كوليبالي
يلعب السنغالي في فريق نابولي الإيطالي حيث يعرف على أنه من بين المدافعين الأقوياء في الفريق. ويعول منتخب السنغال على قوته وصلابته لجعل دفاع المنتخب قويا يصعب اختراقه. يعرف أيضا كوليبالي بقوته البدنية الكبيرة وذلك بفضل قامته. يمكن القول بأنه من بين أفضل المدافعين على المستوى الأفريقي.
نابي كيتا
يلعب نابي كيتا كلاعب وسط الميدان في فريق ليفربول الإنجليزي. كما يمكن له أن يلعب أدوارا أخرى على أرضية الميدان. يعود نابي كيتا بقوة بمناسبة كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد أن أبعد من الميادين بسبب الإصابة. وسيكون سندا كبيرا لمنتخب غينيا بفضل رؤيته الجيدة للعب.
وليد خزري
يعتبر وليد خزري من أبرز المهاجمين في فريق سان تيتيان الفرنسي هذه السنة ورأس حربة صقور قرطاج. يعرف خزري بصلابته وركلاته القوية. ويعتبر مثلا لجميع لاعبي منتخب تونس.
سدريك باكامبو
يلعب هذا الكونغولي في فريق سنوبون غوان الصيني. فبعدما سطع نجمه في فريق فلاريال الإسباني، يعول باكامبو على كأس الأمم الأفريقية 2019 للعودة مرة أخرى إلى الواجهة الرياضية مع منتخبه. وهو يتقن اللعب في خط الأمام ويشكل خطرا كبيرا على دفاع المنتخبات المشاركة الأخرى.
أندري أونانا
يلعب أونانا كحارس مرمى في منتخب الكاميرون. . يسير أونان على خطى حراس مرمى مرموقين من الكاميرون.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading