العاصمة

تفتيش دورى على الصيدليات بمحافظه البحيره للتأكد من توافر الأدوية والمطهرات والإلتزام بالأسعار المقررة

0
.
سحر الشريف
شدد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة على تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المؤسسات الصيدلية لضبط سوق الدواء والتأكد من عدم وجود أى أدوية مغشوشة أو مهربة أو منتهية الصلاحية مع التأکید على ضرورة توافر وعرض جميع المتاح لديهم من أدوات التطهير والتعقيم للجمهور للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا وأتباع القوانين والقرارات المنظمة في بيع الأدوية والمستحضرات بالسعر الرسمي دون مغالاة .
وفى هذا الصدد قامت إدارة الرقابة التموينية والتفتيش الصيدلي بإدكو بشن حملة مكبرة أسفرت عن :-
* ضبط صيدلية بشارع محمد عبده لقيام المسؤل عنها ببيع دواء خاص بمرضي الفشل الكلوي بأكثر من السعر الرسمي حيث يقوم المسئول عن الصيدلية ببيع الشريط بـ١٦٠ جنيهاً برغم أن السعر الرسمي ٩٠ جنيهاً للشريط .
* ضبط صيدلية بشارع منصور الخراشي بمدينه إدكو تبين حيازته وعرضه أدوية ومستحضرات بإجمالي كميات ١٥٩ عبوة منتهية الصلاحية وغير صالحة للإستهلاك الآدمي أو الإستخدام العام وكذلك تم ضبط عدد ٤٨ قرص دوائي مستورد وغير مصرح بتداوله من وزارة الصحة المصرية وغير صالحة للإستخدام، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر المحضر اللازم والتقرير الفني اللازم وتحرر المحضر اللازم .
كما تم المرور على ١٠ صيدليات بشرية للتأكد من توافر المطهرات والكحول اللازم للتعقيم بشان الحفاظ على صحة المواطنين .
هذا ويشدد اللواء/ هشام آمنة على ضرورة إستمرار تلك الحملات حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading