العاصمة

توصيات المؤتمر الأول للذكاء الإصطناعى لطلاب مرحلة البكالوريوس بحاسبات حلوان.

0

 

كتب : احمد سلامه

 

اختتمت فعاليات المؤتمر الأول للذكاء الإصطناعى لطلاب مرحلة البكالوريوس بكلية الحاسبات والذكاء الإصطناعى بجامعة حلوان والذي عقد تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة و بحضور الاستاذه الدكتوره /منى فؤاد نائب رئيس الجامعه للدراسات العليا والبحوث والاستاذ الدكتور /حسام رفاعى نائب رئيس الجامعه والاستاذ الدكتور/ أسامه إمام عميد الكلية ولفيف من عمداء الكليات بالجامعه وعمداء كليات الحاسبات بالجامعات المصريه.

 

ويأتي هذا المؤتمر عقب تبني الكلية مشروع باحث صغير من طلاب البكالوريوس من حيث كتابه البحوث بطريقة إحترافيه طبقا للمواصفات العلمية العالمية من حيث التنسيق ومراعاه نسب الإقتباس وحداثه الافكار حيث تم إرسال عدد كبير من بحوث الطلاب المقدمة فترة أزمة كورونا إلى مجلات عالمية، وتكمله لبناء شخصية باحث صغير تبنت كلية الحاسبات جامعه حلوان فكرة جديدة ألا وهى مؤتمر علمى لبحوث طلاب البكالوريوس وهو مؤتمر لم يسبق له نظير بكليات الحاسبات والذكاء الإصطناعى بالوطن العربى .

و أبرز المؤتمر مهارات الطلاب فى المجالات المختلفه وشهد المؤتمر حضور كبير من أساتذه وطلاب قرابه 200 مشارك

وخرج المؤتمر بالعديد من التوصيات التي ركزت على عدد من القضايا وهي:

1. إقامة علاقات و فتح قنوات تواصل بين الجامعات و مؤسسات التعليم المختلفة للاستفادة من تجارب الآخرين في توظيف التكنولوجيا.

2. تعزيز و تشجيع التعلم الإلكتروني في المؤسسات التعليمية المختلفة.

3. تحديث المقررات و المناهج الدراسية و توظيف التكنولوجيا الحديثة فيها.

4. توفير البنية التحتية المناسبة لتوظيف تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات في مؤسسات التعليم المختلفة.

5. توفير ميزانية مناسبة لتوفير التكنولوجيا الحديثة لمؤسسات التعليم المختلفة.

6. العمل على إعادة تأهيل شبكات الاتصال (السلكية و اللاسلكية) الوطنية للاستفادة القصوى من إمكانيات التعلم الإلكتروني.

7. تحديث أساليب التدريس و الارتقاء بها لكي تتماشى مع متغير التكنولوجيا الحديثة و التركيز على الأساليب التدريسية التي تكون قادرة على استيعاب هذا المتغير بشكل إيجابي و فعّال.

8. إجراء المزيد من الدراسات المتعلقة بإمكانيات ومدى فاعلية أشكال تكنولوجيا المعلومات والاتصال المتنوعة في العملية التعليمية.

 

عقدت فعاليات المؤتمر الأول للذكاء الاصطناعي أون لاين عن طريق برنامج Zoom تحت إشراف نخبة من أساتذة كلية الحاسبات وهم الأستاذه الدكتورة/ منال عبدالقادر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والاستاذ الدكتور/سيد عبد الجابر وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والاستاذه الدكتوره امل ابوطبل وكيل الكليه لشئون خدمه المجتمع والبيئه والأستاذه الدكتورة/منى محمد نصر رئيس قسم نظم المعلومات و الاستاذه الدكتوره هاله عبدالجليل رئيس قسم علوم الحاسب.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading