مركز إعلام الخارجة ينظم احتفالية بعنوان تحرير سيناء انطلاقة للتنمية بعد سلام الانتصار  خطوبة البلوجر بسنت عادل تتصدر التريند.. وتثير تفاعلا كبيرا بالسوشيال ميديا مكاوي يشهد ليلة إبداع أدبية في حضرة عمارة إبراهيم عميد شعراء البداري بأسيوط أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن المنطقة العربية تشهد تحديات خطيرة وكثيرة ومعقد... مازالت دعوات مقاطعة شراء الأسماك في محافظة دمياط مستمرة، أسواق محافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء شهدت انخفاضا نسبيا في أسعار الأسماك بعد وصول مقاطعة "خليها ت... قضت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، اليوم الأربعاء، بتأييد حكم الحبس سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات محافظ القاهرة يشيد بجهود العاملين بمركز معلومات شبكات مرافق القاهرة وحاصلة على شهادة الجودة "العسومي" يدعو لبلورة رؤية برلمانية عربية للتوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي محافظ بني سويف يطلق مرحلة جديدة من مراحل عمل مبادرة "تكافؤ" لدعم طلاب الجامعات التكنولوجية النابغين
العاصمة

ثقافة الإسماعيلية تناقش قصيدة النثر والهجرة

0
كتب وليد محمد
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الإسماعيلية تضمنت محاضرات متنوعة.
ففي القنطرة شرق عقد نادى الأدب ندوة بعنوان “قصيدة النثر” ألقاها صباح عبد العظيم، عبدالله نظير وتناولا خلالها التطورات التي طرأت على القصيدة العربية حتى وصلت للقصيدة الجديدة ما أصطلح على تسميتها قصيدة النثر، وعدم ارتباطها بموازين الخليل بن أحمد، وما ارتبط بها من تطور في الصورة الشعرية والانتقال من الصورة البسيطة والمركبة إلى المشهدية والكناية.
كما أقامت مكتبة على الراعى الثقافية محاضرة بعنوان “هجرة الرسول” ألقاها أحمد محمد صوابى مدرس لغة عربية وتحدث خلالها حول حياة الرسول، موقف الكفار من الدعوة المحمدية، أسباب الهجرة، وأحداث هجرة الرسول من مكة للمدينة، واستقبال أهل المدينة للرسول (ص ).
يذكر أن الفرع افتتح مساء أمس فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية بدفيليه راقص بحي الغابة ومن المنتظر أن تفتتحة رسميا د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة مساء اليوم بالمسرح الصيفي بقصر الثقافة.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading