العاصمة

جيمي فاردي متصدر هدافي الدوري الانجليزي

0

بقلم : أحمد بساط

بدايات جيمي فاردي

وُلد جيمي فاردي في شيفيلد في إنجلترا في 11 /يناير 1987 لعائلةٍ من الطبقة المتوسطة الدنيا، كافحت عائلته خلال فترة فقر طويلة من الزمن وكان والده سائق رافعة، بينما كانت والدته تعمل ك سكرتيرة قانونية.

لم يكن جيمي جيدًا بما يخص الدراسة والجوانب الأكاديمية، وقضى معظم وقته في لعب كرة القدم، ومنذ أن كان في عمر الـ 16 سنة كان يحلم باللعب لصالح فريق كرة قدم محلي، وحاول الانضمام إلى شيفيلد وينزداي ولكنه رُفض لأنه لم يكن جيدًا بما فيه الكفاية، مما جعله مع الوقت يتخلى عن حلمه في أن يصبح لاعب كرة قدم.

وبسبب الكثير من الخلافات مع عائلته قرر أن يستقل عنها ويعيش بمفرده، ثم بدأ في العمل في وظائف مختلفة وذلك فقط ليتمكن من دفع فواتيره، واستمر في ممارسة كرة القدم في أوقات الفراغ، وبعدها انضم إلى ىستوكبريدج بارك وهناك حقق 66 هدفًا في 3 سنوات وكان يخضع لتدريب فعال، وكان أداؤه مميزًا جدً، مما لفت انتباه الفرق الكبيرة إلى موهبته.

حقق جيمى فاردى مهاجم ليستر سيتى، اليوم الأحد، رقمًا تاريخيًا بعدما سجل ثنائية فى شباك أستون فيلا فى المباراة التى تجمع الفريقين حاليًا فى إطار منافسات الجولة 16 من الدورى الإنجليزى الممتاز.
وأصبح فاردى ثانى لاعب فى تاريخ الدورى الإنجليزى الممتاز يسجل هدفين فى 8 مباريات متتالية، معادلًا رقم الهولندى الأسطورى رودى فانستلروى نجم مانشستر يونايتد السابق والذى كرره عامى 2002، و2003.

ويحتل جيمى فاردى صدارة هدافى البريميرليج برصيد 16 هدفًا في 16 مباراة بينما يأتى تامى أبراهام فى المركز الثانى برصيد 11 هدفًا، وثالثًا أوباميانج بعشرة أهداف.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading