العاصمة

رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية فى محاضًرة بجامعةالزقازيق

0

متابعه عواطف حشيش

قال اللواء أحمد عبد العزيز رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية خلال محاضرته التي ألقاها اليوم بجامعة الزقازيق “الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ونشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد”….. دورنا ومهمتنا هو مواجهة الخطأ بكل حسم وشفافية، وأن آخر ما تم إنجازه هو الدليل الإرشادي للخدمات”، مشدداعلى أهمية عدم وجود انغلاق معلوماتي، مع التفرقة بين الشفافية التي تعني النزاهة وكشف الأمور لذوي الاختصاص، وبين الحفاظ على أسرار العمل التي يعتبر كشفها مخالفة تستوجب المساءلة القانونية .
وأضاف رئيس الهيئة أن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد تعمل علي تطوير جهاز إدارى كفء وفعال ، وتقديم خدمات عامة ذات جودة عالية ، وتفعيل آليات الشفافية والنزاهة بالوحدات الحكومية ، وتطوير البنية التشريعية الداعمة لمكافحة الفساد ، وتحديث الإجراءات القضائية تحقيقاً للعدالة الناجزة ، ودعم جهات إنفاذ القانون للوقاية من الفساد ومكافحته، و زيادة الوعى المجتمعى بأهمية الوقاية من الفساد ومكافحته ، وتفعيل التعاون الدولى والإقليمى فى منع ومكافحة الفساد، ومشاركة منظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص فى منع الفساد والوقاية منه .
أكد اللواء أحمد عبد العزيز أن الجهاز الرقابي الذي يشرف على فرعه بمحافظة الشرقية يحارب الجرائم طبقا لمواد القانون رقم 215 و2018 من القانون المصري، لافتا أننا نسعى لتحقيق أكبر قدر من الشفافية مع احترام سرية معلومات الشاكي.
ومن جانبه قال د. عثمان شعلان رئيس الجامعة أن الجامعة يسعدها التعاون مع هيئة الرقابة الإدارية والتي أشرفت علي عقد ورش عمل وندوات لنشر قيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد لتدريب أعضاء هيئة التدريس المعنيين بمقرر حقوق الإنسان .
عقدت المحاضرة بحضور د. ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا ود. نهلة الجمال المشرف علي قطاع شئون البيئة ود. عبدالمنعم نافع المشر ف علي قطاع شئون التعليم والطلاب والسادة العمداء وعدد كبير من الطلاب والطالبات .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading