استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 تتقدم جريدة ومؤسسة بوابه العاصمة الإعلامية ببرقية عزاء ومواساة لرجل الاعمال عاشرى عبد المنعم في وفاة... د. حُزين : وزارة الشباب عنوان دولة شبابية رياضية مراكز الشباب دور مجتمعى تتطور نحو العالمية بالعلم و... ندوة الحلول الذكية لدعم المرأة المصرية في مواجهة التغيرات المناخية والتطرف الفكري حفل الإفطار السنوي للسادة الصحفيين بمقر مزرعة رييف بالإسماعيلية القاهرة رفع درجة الإستعداد والجاهزية لاستقبال موسم توريد القمح محافظ القاهرة يعتمد جدول امتحانات الفصل الدراسي الثانى للعام الدراسى ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤ مستشار دولة سان مارينو الإيطالية يعزي سلطان عمان في ضحايا السيول والأمطار «مجلس علماء الإجتماع السياسي في واشنطن» « لا المنطقة ولا العالم يستطيعان تحمل نشوب حرب أخرى» " نادي سفراء السلام في نيويورك " قرار الحكومة الألمانية تصدير ثلاثة آلاف سلاح مضاد للدبابات إلى كيان...
العاصمة

رجال الاعمال المصريين الافارقة:

0

 

((تناقش معدلات البطالة وفقدان فرص العمل ))

كتبت-رشا حافظ

رجال الاعمال المصريين الافارقة:

 

((تناقش تأثيرات الازمة علي سوق العمل المصري والافريقي))

 

رجال الاعمال المصريين الافارقة

 

(( تبحث سبل مواجهة ازمة فقدان فرص العمل ))

 

تعقد جمعية رجال المصريين الأفارقة برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي وبتنظيم من لجنة العمل والمسئولية المجتمعية بالجمعية الثلاثاء ٢ يونيو ٢٠٢٠ في تمام التاسعة مساء مؤتمرا موسعا Webinar عبر تقنية ال Zoom تحت عنوان :

” آليات مواجهة معدلات البطالة وفقدان فرص العمل في مصر والقارة الافريقية في ظل وبعد تداعيات كورونا”

وذلك بهدف بحث تأثيرات وتداعيات ازمة كورونا علي سوق العمل المصري والافريقي ومناقشة نسب ومعدلات البطالة وكيفية وسبل مواجهتها ؟ لتقليل حدة الاثار الناجمة عن ذلك سواء لعجلة الانتاج والاقتصاد ولمن فقدوا العمل في ظل هذه الازمة.

 

ومن جانبها أكدت الدكتورة /مها محجوب المستشار الدولي في التطوير المؤسسي -ورئيس لجنة العمل والمسئولية المجتمعية بالجمعية ان المؤتمر سوف يناقش العديد من المحاور والنقاط ليحدد كيفية الوقوف تفصيلا علي ما احدثته الازمة في اسواق العمل المباشرة المصرية والتاثيرات الغير مباشرة من الاسواق الخليجية والافريقية ، وكذا بحث كيف يمكن للحكومات واصحاب الاعمال اتخاذ تدابير من شأنها تخفيف حدة الازمة والسيطرة علي معدلات البطالة وماهي البدائل المطروحه ؟

 

واكدت د /مها محجوب،، انه من خلال مشاركة كبار المتحدثين الدوليين سيكون هناك فرصة لمراجعة شاملة ومقارنة لاكثر القطاعات و اكثر الوظائف والمهن والطبقات تضررا ، وحجم الضرر المتوقع مستقبلا، وكيفية التغلب عليه ؟.

 

وأشارت محجوب اننا سنقيم تجربة منظومة العمل عن بعد التي فرضت نفسها والعمل الحر لغير المتفرغين – وهل البنية التحتية لبيئة الاعمال جاهزة لذلك – وكيف يمكن تعظيم الاستفادة والتوسع في ذلك وفي اي مهن حتي نحافظ علي اداء العمل ، كذلك الامر فيما يتعلق بالجانب التشريعي ،هل ستطرأ تعديلات او مقترحات محتملة في قوانين العمل لصالح اي طرف من اطراف التعاقد مستقبلا في نقاط يمكن اضافتها تختص بالأزمات الوبائية العالمية والانسانية والكوارث.،

 

وشرحت اننا سنتعرض لتقييم والقاء الضوء حول المسئولية المجتمعية ودور المنظمات الاممية والدولية والشركات العالمية والمتعددة الجنسيات ومنظمات الاعمال وكبري الشركات نحو الشكل الامثل في المساهمة في مواجهة ازمات البطالة وما يمكن ان تخلفه من مشكلات مركبة

 

يذكر انه من بين المتحدثين

نائب رئيس الجامعة البريطانية السابق ، وعضوين من منظمة العمل الدولية ILO,، ومساعد مدير بنك عودة والملحق التجاري المصري بنيروبي كينيا ، وايضا رئيس النقابة العامة للغاملين بوزارة القوي العاملة.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading