العاصمة

روسيا بدأت تطوير النورس

0

كتب لزهر دخان

شرعت روسيا في إجراء تعديلات على طائراتها “بي-12” التي تعرف بـ “النورس” . و المخصصة للتعامل مع الغواصات والأهداف البحرية.

وقد بدأت قوات البحرية الروسية العمل في مشروعها هذا .وأكدت المعلومات المتوفرة أن النورس ستحصل على رادارات ومعدات إلكترونية جديدة ستزيد من قدرتها على إكتشاف مختلف أنواع الغواصات، بما فيها الغواصات النووية، وتمكنها من تعقبها ومراقبتها لفترات أطول.

وستستفيد بي 12 من محركات جديدة . وكذلك أجهزة توجيه وإتصال متطورة . ويقول المصدر ذاته أن تسليحها بجيل جديد من الصواريخ والطوربيدات القادرة على تعقب وتدمير الزوارق والغواصات الحربية. سيتم خلال هذه المرحلة من مراحل تحديثها.

الأميرال فالنتين سيليفيانوف هو رئيس الأركان العامة السابق للبحرية الروسية ،وقد قال في تصريح حول النورس “يجب تحديث هذه الطائرة بشكل جدي، إنها تحتاج إلى معدات ومحركات جديدة، والأهم من ذلك وسائل كشف حديثة وفعالة. الطائرات تعثر على الغواصة أسرع من السفن، فخلال ساعتين أو ثلاث ساعات فقط يمكن للطيار استكشاف نصف بحر البلطيق أو البحر الأسود، أما السفينة المضادة للغواصات فتحتاج ليومين أو ثلاثة”.
ومنذ سنة 1960 م شرعت روسيا في صناعة النورس بي 12 التي بدأت الخدمة سنة 1963م في سلاح البحرية. وتسمى أيضا بإسم “الزوارق الطائرة”. التي يمكنها الإقلاع في عاصفة بحرية شدتها 3 درجات . وكذلك تتميز بالقدرة على الطيران بسرعة 550 كلم/ساعة. ونقل حمولة ثلاثة طن .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading