العاصمة

سؤالك وجوابك عندنا

0

 

إيمان العادلى

 

ماذا تعرف عن انفلونزا الطيور ؟

الاجابة

 

تحدث إنفلونزا الطيور بسبب نوع من أنواع فيروس الإنفلونزا الذي نادرًا ما يصيب البشر. وقد تم تحديد أكثر من اثني عشر نوعًا من أنواع إنفلونزا الطيور، بما في ذلك السلالتين اللتين أصيب بهما البشر مؤخرًا — H5N1 وH7N9. عندما تصيب إنفلونزا الطيور البشر، قد تكون مميتة.

 

تفشت إنفلونزا الطيور في آسيا، وأفريقيا، وأمريكا الشمالية، وأجزاء من أوروبا. لدى معظم الأشخاص الذين ظهرت عليهم أعراض مرض إنفلونزا الطيور اتصال بالطيور المريضة. وفي حالات قليلة، انتقلت إنفلونزا الطيور من شخص إلى آخر. تم الإبلاغ عن حالات بشرية متقطعة فقط منذ عام 2015.

 

الأعراض

قد تبدأ علامات إنفلونزا الطيور وأعراضها في غضون يومين إلى سبعة أيام من التقاط العدوى، وفقًا لنوع الإنفلونزا. وفي أغلب الحالات، تشبه العلامات والأعراض ما للإنفلونزا العادية، وتشمل:

 

سعال

الحمى

التهاب الحلق

آلام في العضلات

الصداع

ضيق النفس

يشعر بعض الأشخاص كذلك بغثيان، أو يصابون بقيء أو إسهال. وفي حالات قليلة، لا يشير إلى المرض سوى التهاب طفيف بالعين (التهاب الملتحمة).

 

متى تزور الطبيب:

 

يجب زيارة الطبيب على الفور إذا أُصبت بالحمى والسعال وآلام في الجسم وسافرت مؤخرًا إلى منطقة في العالم تقع فيها إصابات بإنفلونزا الطيور. تأكد من إخبار طبيبك إذا ما زرت أي مزارع أو أسواق مفتوحة.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading