هرسالة ماجستير بمعهد البحوث والدراسات العربية تناقش اثر الحروب اللامتماثلة علي الجغرافيا السياسية  " ياسر القرقاوي " يتولي رئاسة مجلس الإدارة الجديد لمسرح دبي الوطني جريمة هزت شبرا الخيمة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، استهدافه للمناطق الجنوبية من لبنان، عبر شن غارتين على بلدتي المنصوري وعي... المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الحكومة تلجأ لتخفيف أحمال الكهرباء لتحافظ... المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الدولة تواجه العديد من التحديات الاقتصادي... المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن حقل غاز يمكن أن يكون له مستوى معين من الإ... الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن متوسط الانخفاض الحالي في الأسعار بلغ 22.5% ف... الدكتور حمدي موافي، رئيس المشروع القومي لتطوير إنتاجية الأرز، إن مصر حققت أعلى إنتاجية في وحدة مساحة... الإعلامي مصطفى بكري، أن بعض المواطنين يتساءلون: "أين يذهب الدعم؟
العاصمة

سؤالك وجوابك عندنا

0

إيمان العادلى

ما هى  أسباب الذبحة القلبية ؟

الأجابة

 

– تراكم نسبة كبيرة من الكوليسترول الضار على جدار الشرايين التاجية مما يؤدي إلى حدوث بعض المضاعفات مثل : النزف والتقرح والتكلس ، مما يؤدي إلى الإصابة بالذبحة القلبية وكذلك زيادة نسبة الكوليسترول في الدم تزيد إحتمالية الإصابة بالذبحة الصدرية ولذلك يفضّل أن لا تزيد نسبة الكولسترول عن 200 مليجرام من الدم .

 

– التقدم في العمر حيث يحدث ضيق شديد في الشرايين كلما تقدم الإنسان في العمر ، مما يؤدي إلى حدوث هذه المشكلة .

 

– الإصابة ببعض الأمراض مثل : تصلب الشرايين التاجية وارتفاع ضغط الدم والذي يسبب عدم الانتظام في معدل تدفق الدم داخل الشرايين ومرض السكري والسمنة المفرطة وقلة النشاط بالإضافة إلى بعض الإجهاد الذهني أو النفسي .

 

أعراض الذبحة القلبية :

 

– الشعور بآلام في مناطق مختلفة في الجسم ، مثل : اليدين والعنق والكتفين والظهر .

 

– الشعور بالغثيان وعدم الراحة .

 

– التعرق الشديد مع الشعور بضيق في التنفس .

 

-الشعور بالضعف العام مع عدم القدرة على القيام بالنشاطات اليومية المعتادة .

 

– عدم القدرة على التوازن مع الشعور بالدوخة والدوار .

 

– الشعور بالبرد الشديد مع برودة في الأطراف والإحساس بالقلق الشديد .

 

– حالة من عسر الهضم .

 

في حالة الشعور بأي من الأعراض السابقة عليك التوجّه فوراً لأقرب مستشفي .

 

 

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading