العاصمة

ضبط مكرونة “معفنة” وأرز ب”سوس” في القاهرة والإسكندرية

0

 

كتب: ضياء أدم

شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام حملات تموينية مكبرة لضبط جرائم الغش التجاري وملاحقة المخالفين في محافظتي الإسكندرية والقاهرة، وأسفرت الحملات عن ضبط 13.583 طن مكرونة و30.800 طن أرز.

فقد ألقت شرطة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، القبض على مالك مخزن بدون ترخيض لتجارة السلع الغذائية بدائرة قسم شرطة محرم بك لحيازته 13,583 طن مكرونة معبأة داخل شكائر غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية ولاحتوائها على عفن ظاهري تمهيداً لطرحها للبيع بالأسواق مُدخلاً بذلك الغش والتدليس على جمهور المستهلكين.

كما تمكنت شرطة التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة القبض على أمين عهدة مخزن جملة تابع لإحدى شركات تجارة الجملة بدائرة قسم شرطة الزيتون؛ لحيازته 30,800 طن أرز استيراد تعبئة إحدى شركات الصناعات الغذائية، وبفحصه ظاهرياً تبين أنه غير صالح للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصه الطبيعية لإحتوائه على حشرات حية “سوس” ولكونه غير مطابق للمواصفات القياسية المتعاقد عليها مع هيئة السلع التموينية.

تم التحفظ على جميع المضبوطات وإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة وذلك لإحكام السيطرة على الأسواق وأماكن تداول الأغذية ومحاربة الغش الغذائي لضمان وصول غذاء آمن لجمهور المواطنين.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading