هرسالة ماجستير بمعهد البحوث والدراسات العربية تناقش اثر الحروب اللامتماثلة علي الجغرافيا السياسية  " ياسر القرقاوي " يتولي رئاسة مجلس الإدارة الجديد لمسرح دبي الوطني جريمة هزت شبرا الخيمة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، استهدافه للمناطق الجنوبية من لبنان، عبر شن غارتين على بلدتي المنصوري وعي... المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الحكومة تلجأ لتخفيف أحمال الكهرباء لتحافظ... المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الدولة تواجه العديد من التحديات الاقتصادي... المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن حقل غاز يمكن أن يكون له مستوى معين من الإ... الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن متوسط الانخفاض الحالي في الأسعار بلغ 22.5% ف... الدكتور حمدي موافي، رئيس المشروع القومي لتطوير إنتاجية الأرز، إن مصر حققت أعلى إنتاجية في وحدة مساحة... الإعلامي مصطفى بكري، أن بعض المواطنين يتساءلون: "أين يذهب الدعم؟
العاصمة

“طب سوهاج” تناقش “الجديد في امراض الكلي والسكر” 

0

 

كتب محمد صبري مهران

افتتح الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج فعاليات المؤتمر السنوي الثاني عشر لقسم امراض الباطنه بكلية الطب البشري تحت عنوان “الجديد في أمراض الكلي والسكر” والذي تم تنظيمه بالتعاون مع الجمعية المصرية لامراض وزراعة الكلي وجمعية صعيد مصر للسكري، وبحضور الدكتور حسان النعماني القائم بعمل عميد الكلية، والدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، والدكتور اسامة عرفة رئيس قسم أمراض الباطنة ورئيس المؤتمر، والدكتور عادل عبد العزيز رئيس جمعية صعيد مصر للسكري، والدكتور علي طه القرياتي سكرتير عام المؤتمر ومدير وحدة الكلي المستشفي الجامعي،والدكتور حسين شعيشع رئيس الجمعية المصرية لأمراض الكلي، وذلك في قاعة الاحتفالات الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.

 

وفي بداية كلمته رحب الدكتور احمد عزيز بضيوف المؤتمر من الجامعات المختلفة، مؤكداً علي حرص الجامعة علي تنظيم المؤتمرات العلمية، كما تشجع علي المشاركة الفعالة بها، إيمانا منها بما لذلك من أهمية قصوى على المستوى العلمي من خلال رفع الكفاءة وتطوير المهارات وزيادة المعارف للوصول إلى مستوى علمي ومهني أفضل.

 

واكد “عزيز” علي ان ادارة الجامعة تعمل في المقام الاول علي دعم المستشفي الجامعي و تطويرها ودعم الوحدات المميزة بها، لما تقوم به من خدمات طبية وعلاجية لمرضي صعيد مصر مشيداً بالدور الذي تقوم به وحدة الكلي في خدمة وعلاج المرضي من محافظات الصعيد المختلفة.

 

ووجه الدكتور حسان النعماني في بداية كلمته شكره لادارة الجامعة ودعمها للمؤتمرات العلمية وخاصة بكلية الطب، مشيرا الي انه تم تنظيم اكثر من ٥٠ مؤتمر وورشة عمل علي مدار العام داخل الكلية، حيث ان نقل العلم وتحسين الخدمة الطبية هو الهدف الاسمي لتلك المؤتمرات.

 

وقال الدكتور اسامه عرفة ان قسم الباطنة ينظم العديد من المؤتمرات واللقاءات العلمية علي مدار العام، كما يحتوي علي عدد من الوحدات الطبية التي تقدم خدمة علاجية مميزة لاهالي الصعيد، مشيراً الي ان فعاليات المؤتمر تستمر علي مدار يومين بمشاركة ١٦ استاذ وخبير في مجال أمراض الكلي والسكر من جامعات مصر المختلفة.

 

ومن جانبه اوضح الدكتور علي طه القرياتي ان المؤتمر يناقش اكثر من ٣٠ورقة بحثية في مجال تخصص الكلي والسكر حيث تناقش احدث ما وصلت اليه الأبحاث في تشخيص وعلاج مرض السكري، وأيضا المشاكل التي تتعرض لها السيدات الحوامل من أمراض السكر والكلي وكيفية التعامل مع تلك المشاكل اثناء فترة الحمل،كما يناقش المؤتمر كيفية تشخيص ومتابعة وعلاج أمراض الكلي الحادة داخل الرعاية المركزة، وأيضا أمراض الكلي المنتشرة في صعيد مصر، الي جانب كيفية رعاية مريض زرع الكلي من أدوية مثبطات المناعة ورعاية هؤلاء المرضي بعد عملية الزرع.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading