العاصمة

في سابقة لم تحدث من قبل شمال سيناء تودع اللواء عبد الفتاح حرحور محافظها السابق بمؤتمر جماهيرى حاشد بمدينة العريش

0

متابعة : د.محمود الأخرسي
ودعت محافظة شمال سيناء محافظها السابق باقامة مؤتمر شعبى وجماهيرى حاشد .. شارك فيه الآلاف من أبناء المحافظة.. بحضور قياداتها التنفيذية والسياسية والشعبية ومنظمات المجتمع المدنى وأعضاء المجموعة البرلمانية وشيوخ القبائل والعواقل ورموز العائلات وممثلى المرأة والشباب .


وأكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء السابق أن القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية أكثر حرصًا على شبه جزيرة سيناء بشكل عام ومحافظة شمال سيناء بشكل خاص .
وأضاف المحافظ خلال المؤتمر الجماهيرى الذى نظمته المحافظة لتكريمه فى المدينة الشبابية الدولية بالعريش أن شمال سيناء ستشهد طفرة تنموية كبرى خلال الفترة المقبلة .. مشيرا إلى أن الدراسة ما قبل الجامعية ستبدأ فى موعدها المحدد فى الثانى والعشرين من شهر سبتمبر الجارى .. بينما يتم دراسة عودة الدراسة فى الكليات بجامعتى العريش وسيناء والمعاهد الخاصة على أرض المحافظة .
وأشار المحافظ إلى أنه تم الانتهاء من الدراسة الخاصة برفع حافز جذب العمالة للمناطق النائية من 300% إلى 450% من الأجر الأساسى وفى انتظار موافقة رئاسة مجلس الوزراء .. معلنًا عن توفير فرص عمل للشباب خلال الفترة القادمة من خلال المشروعات التى سيتم تنفيذها على أرض المحافظة وعلى رأسها الانتهاء من مدينة رفح الجديدة وتطوير ميناء العريش البحرى .


وقال المحافظ السابق أن أقل شىء يمكن أن يقدمه لأهالى شمال سيناء هو التضحية بالمال وبالنفس وبالأهل .. لأن أهالى سيناء وطنيون وطيبون وأن المواطن السيناوى تحمل من الإجراءات ما لم يتحمله مواطن في أى محافظة أخرى .
وأعلن المحافظ السابق عن انضمامه عضوًا فاعلا فى جمعية أسر الشهداء والمصابين بشمال سيناء وأن يكون سفيرًا لها فى القاهرة لتقديم كافة الاحتياجات والمطالب لها ، وتذليل كافة العقبات أمامها .. مشيرًا إلى التواجد فى الجمعية بين أعضائها فى مدينة العريش بواقع مرة كل شهر .
وأضاف أنه سينقل الى المحافظ الجديد جميع المطالب التى لم تتحقق والملفات السابق ادراجها وعرضها على مجلس الوزراء ولجنة تنمية واعمار سيناء لدعمها والعمل على تحقيقها .. وفى مقدمتها : تعويضات الأهالى المضارين والاعانات المقررة للفئات المختلفة والنادى الاجتماعى الجديد وغيرها من الملفات الجاهزة والمعدة للتنفيذ .


ومن جانبه .. أكد أسامة الغندور رئيس مركز ومدينة العريش فى كلمته نيابة عن التنفيذيين أن محافظ شمال سيناء السابق قاد السفينة فى أصعب اللحظات التى مرت بها محافظة شمال سيناء ، وأوصلها إلى شط الأمان .. مشيرًا إلى أنه كتنفيذى تعلم من المحافظ السابق الكثير .. فالمحافظ له تاريخ كبير سواء خلال فترة وجوده فى القوت المسلحة أو محافظًا لشمال سيناء .
وأعلن كل من رحمى بكير وجازى سعد عضوى مجلس النواب أن المحافظ السابق لم يتوان لحظة فى تقديم الخدمات للمواطنين ، وأنه كان على تواصل دائم مع أعضاء المجموعة البرلمانية والعمل سويًا من أجل المواطن السيناوى البسيط وتحقيق مطالبه .
وأضاف الشيخ حسن محسن فى كلمته نيابة عن المشايخ والعواقل أن أبناء شمال سيناء يكنون للمحافظ السابق كل احترام وتقدير وامتنان عن الفترة التى تولاها محافظًا لشمال سيناء ، وأن أقل ما توصف بأنها فترة صعبة للغاية .. مشيرًا إلى أن المحافظ السابق لم يرفض أى طلب لشيخ أو حتى لمواطن بسيط ، وأن مكتبه كان مفتوحًا للجميع فى كل الأوقات .
وأشارت سوسن حجاب فى كلمتها ممثلة عن المرأة ومنظمات المجتمع المدنى الى أن محافظ شمال سيناء السابق كان داعمًا بقوة للجميع وخاصة المرأة والشباب .. وحتى الأطفال كان المحافظ السابق داعمًا لهم ، وخير مثال علي ذلك اهتمامه بالأطفال داخل دار أيتام العريش والتوجيه بتقديم كافة الاحتياجات الخاصة بهم ، والعمل على تطوير الدار .. الى جانب اهتمامه بأطفال وأسر الشهداء .
وطالب سعيد القصاص فى كلمته ممثلا عن الشباب بأن يكون المحافظ السابق سفيرًا لأبناء شمال سيناء فى القاهرة .. لأنه يعلم كل كبيرة وصغيرة عن المحافظة ، وعن مطالب المواطنين فيها .
وخلال كلمته ممثلا عن الأحزاب السياسية قال المهندس عماد البلك أن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور حافظ على الأمن القومى المصرى فى أصعب اللحظات التى مرت بها محافظة شمال سيناء ، وأن المحافظ السابق دائمًا ما يؤكد أنه واحدًا من أبناء شمال سيناء ويدافع عنها فى كل المحافل .
وشدد عبد المنعم رفاعى فى كلمته عن رفح والشيخ زويد على مواصلة المحافظ السابق على دعمه لأبناء رفح والشيخ زويد .. مشيرًا إلى أن المحافظ السابق يعى تماما مشاكل المدينتين .. موجها الشكر إلى المحافظ السابق لإنشاء جمعية لأسر الشهداء والمصابين فى المحافظة .
وقال الشيخ عبد الحميد الأخرسى فى كلمته ممثلا عن بئر العبد أن المطلب الرئيسى من القيادة السياسية أن يكون اللواء السيد عبد الفتاح حرحور ممثلا أمنيًا واقتصاديًا عن محافظة شمال سيناء .
ووجه محمد ماهر فى كلمته ممثًلا عن شباب الجامعات، التحية والتقدير والاحترام لمحافظ شمال سيناء اتلسابق على رعايته لهذه الفئة وتقديم كافة التيسيرات أمامهم .. مشيرًا إلى أن المحافظ السابق تحدى كل الصعاب وبذل أكبر جهد من أجل أبناء شمال سيناء .
وقال عبد الله قنديل بدوى رئيس الغرفة التجارية أن محافظ شمال سيناء السابق كان شغله الشاغل هو المواطن البسيط وتوفير كافة احتياجاته الأساسية .. مشيرًا إلى أن المحافظ السابق كان له الدور الكبير فى توفير المواد الغذائية والسلع الأساسية للمواطنين خلال الفترة العصيبة التى مرت بها شمال سيناء .
وعبر العاملون في المحافظة عن شكرهم وتقديرهم للمحافظ السابق لجهوده من أجل زيادة حافز جذب العمالة لتشجيع العاملين على الاستقرار .. كما عبرت فئات كثيرة من المواطنين عن شكرها وتقديرها اللمحافظ السابق لدعمه لهم في مختلف القطاعات على أرض المحافظة .. مطالبين نقل باقى مطالبهم واحتياجاتهم الى المحافظ الجديد للعمل على تحقيقها ، وتوصيته بهم خيرا .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading