هرسالة ماجستير بمعهد البحوث والدراسات العربية تناقش اثر الحروب اللامتماثلة علي الجغرافيا السياسية  " ياسر القرقاوي " يتولي رئاسة مجلس الإدارة الجديد لمسرح دبي الوطني جريمة هزت شبرا الخيمة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، استهدافه للمناطق الجنوبية من لبنان، عبر شن غارتين على بلدتي المنصوري وعي... المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الحكومة تلجأ لتخفيف أحمال الكهرباء لتحافظ... المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الدولة تواجه العديد من التحديات الاقتصادي... المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن حقل غاز يمكن أن يكون له مستوى معين من الإ... الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن متوسط الانخفاض الحالي في الأسعار بلغ 22.5% ف... الدكتور حمدي موافي، رئيس المشروع القومي لتطوير إنتاجية الأرز، إن مصر حققت أعلى إنتاجية في وحدة مساحة... الإعلامي مصطفى بكري، أن بعض المواطنين يتساءلون: "أين يذهب الدعم؟
العاصمة

قسم جديد بآمال جديدة لمن لم يلحق الطب والصيدلة بجامعة كفر الشيخ

0

 

كفرالشيخ _ يارا عبدالقوي زقزوق

كلنا سمعنا أن كلية الحاسبات والمعلومات جامعة كفرالشيخ هتفتح برنامج مميز بمصروفات اسمه الـ Bioinformatics أو المعلوماتيه الحيويه، يعنى ايه معلوماتية حيوية؟ 
ببساطه ال Bioinformatics هيا عباره عن ميكس بين biology, computer science,.
بمعنى اننا بنستخدم الكومبيوتر والتقنيات الحديثه في تحليل المعلومات البيولوجية.

ايه المواد الي هيدرسها طالب المعلوماتية الحيوية ..؟
فـ القسم ده بتدرس أساسيات تساعدك فى التخصص مختلفه عن باقى الأقسام زى biology و bio chemistry و Biophysics بجانب مقررات Mathimatics و Biostatistics و مواد computer science و Information Systms , Information Technology و فى السنوات المتقدمه بتدرس حاجات متقدمه فى التخصص زى Biological Data Mining – Bioinformatics – Genetics Engineering – Biological and Biomedical database systems و غيرها كتير من المقررات اللى بتأهلك للعمل فى المجال.
و مجال الدراسة بيكون ازاي ؟
دراسة الطالب للمعلوماتية الحيوية بتتمثل في مجالات زي :
جمع وتخزين واستخدام البيانات الطبية
و تحليل البيانات الطبية واتخاذ القرار الطبي
و إدارة نظم معلومات الرعاية الصحية

ايه الي بيميز القسم ده عن باقي أقسام الكليه ؟
وبيميز خريج قسم المعلوماتيه الحيويه اكتسابه لمهارات معرفية وتحليلية وتطبيقية متفردة في تصميم النظم الطبية وتحليل البيانات الحيوية وده الي مش بيبقا متاح لخريجين الأقسام الاخرى.

ايه هيا مجالات العمل لخريجين القسم ؟
مجالات العمل لخريجين القسم مفتوحة وكتيره بشكل كبير.
بحيث إنه يقدر يشتغل في المستشفيات ونظم الرعاية الصحية ومختبرات البحوث أو حتى في شركات المعلوماتية الصحية وشركات التأمين الصحي وحتى شركات التكنولوجيا الطبية.
ده غير إن له القدرة انه يشتغل في المجالات الخاصة بعلوم الحاسب والمعلوماتيه كمطور برامج ومحلل ومصمم نظم ومدير قواعد بينات ومهندس شبكات .

طيب ازاى اقدم فى القسم ده؟

القسم ده بيقبل طلاب الثانوية العامة شعبة علمى رياضه مباشره من خلال التقديم عبر مكتب التنسيق ثم التقدم للقسم من خلال تنسيق داخلى بالكليه أو التحويل للكليه من كليات أخرى لطلبة علمى علوم عن طريق التحويل ورقيا من خلال مكتب التحويلات بالجامعة بشرط الحصول على مجموع اى كلية حاسبات او اعلى.

طيب المصروفات كام؟
المصروفات بتختلف من جامعة لاخرى بس كلية الحاسبات والمعلومات جامعة كفرالشيخ تعتبر اقل مصروفات على مستوى جميع كليات الحاسبات 13600 مقسمين على دفعتين وكمان شملين الكتب واى مصروفات أخرى.

وبعد ارتباط كل مجالات حياتنا ونشاطتنا اليومية بالتكنولوجيا الحديثة نقدر نقول ان مجال المعلوماتيه الحيويه هو واحد من أكتر المجالات الرائدة في الوقت الحالي في مصر والعالم.

اعداد د. عمرو ابوهانى
المدير التنفيذى للمشروعات بجامعة كفرالشيخ
د. امنه محمود
نائب مدير وحدة التعلم الالكتروني بجامعة كفرالشيخ…

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading