العاصمة

كارثة تضرب معهد الاورام وإغلاقه ثلاثة ايام بسبب كورونا

0
كتبت : شاهي علي….الفيوم
شهد المعهد القومي للأورام، التابع لجامعة القاهرة في مصر، كارثة أثارت ردود أفعال قوية بعد إصابة 15 من العاملين بفيروس كورونا المستجد، منهم 3 أطباء و12 من فريق التمريض ويوجد حالتين مشتبه فيهم.
قال الدكتور حاتم أبو القاسم، مدير معهد الأورام، إنه تقرر غلق المعهد لمدة ثلاثة أيام وذلك لتطهيره بعد اكتشاف إصابات بعض الأطباء والتمريض بفيروس كورونا بداخله.
وأعلنت جامعة القاهرة عن عدة قرارات مهمة بشأن المعهد القومي للأورام، على رأسها إغلاق المعهد لمدة 3 أيام لتطهيره بعد اكتشاف إصابات بعض الأطباء والتمريض واقتصار العمل بالعيادات الخارجية بالمعهد القومي للأورام على الحالات العاجلة والطارئة، مع تشكيل لجنة فنية لمراجعة البروتوكولات الطبية المعمول بها بالمعهد القومي للأورام في مجالات مكافحة العدوى وضمان السلامة للأطقم الطبية والعاملين والمترددين من المرضى، والتأكد من استيفائها كل الاشتراطات القياسية المقررة بالبروتوكولات الطبية لوزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.
وتتولى اللجنة التأكد من تطبيق المعهد خطة محددة لمواجهة انتشار فيروس كورونا بالمعهد، تتضمن طرق التشخيص، وخطوات المواجهة، وتوزيع العمل بين الأطقم الطبية أثناء الجائحة، إلى جانب فحص أي متطلبات أو شكاوَى بشأن فاعلية البروتوكولات الطبية المطبقة في مجال مكافحة العدوى وضمان السلامة، والتوصية العاجلة بشأنها.
بينما أعلن الدكتور حاتم أبو القاسم، مدير معهد الأورام، في تصريحات تلفزيونية أنه تم توسيع دائرة الاشتباه من المخالطين، وستجرى التحاليل الطبية على كل العاملين، مؤكداً أن انتشار إصابات بفيروس كورونا في معهد الأورام بدأ منذ أسبوع بعد ظهور أعراض المرض على أحد الممرضين وتم عزله على الفور بعد تأكد إصابته، وتم عمل عزل 5 مخالطين له تأكدت إصاباتهم، وتوالت حالات الإصابة.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading