العاصمة

لتفادى تكرار الحوادث محافظ المنيايجتمع بالمجلس التنفيذي لمناقشةمشاكل عدد من الطرق

0

 

متابعة رويدا عمار الجازوى

 

تمكن محافظ المنيا من تشكيل لجنة وجمعها لمناقشة اهم القضاية التى تشغل المواطن المنياوى ومن اهم هذه المشكلات مشكةة حوادث الطرق التى لاتنتهى

 

وقد قرر اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا ، تشكيل لجنة لمعاينة عدد من الطرق بدائرة المحافظة والتي تعرضت لتكرار الحوادث بها ، وذلك للوقوف على الأسباب الحقيقية المؤدية إلى كثرة الحوادث في تلك الطرق وعرض الحلول المقترحة لتفادى تكرار هذه الحوادث، على أن تضم اللجنة في عضويتها كل من الادارة العامة للمرور، رؤساء الوحدات المحلية التسع ، مديري الطرق والنقل والمرور وهيئة الطرق والكباري ويمكن للجنة أن تضم في عضويتها من تراه للاستعانة به في أداء مهمتها .

 

وكان ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي بحضور الدكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ ، اللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد ، واللواء إيهاب البطراوى مساعد مدير أمن المنيا ، العقيد وفقي سعد المستشار العسكري للمحافظة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز التسعة.

 

وامر المحافظ رؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة المستمرة والدقيقة لجميع الخدمات المقدمة للمواطنين بهدف الارتقاء بجودة الخدمات ، وفى مقدمتها (مياه الشرب، الصحة، التعليم، التموين، مواقف السيارات، رصف الطرق، رفع الإشغالات، النظافة ، الانارة )، موجهاً بإعطاء الأولوية لمنظومة النظافة والاهتمام بها في جميع المراكز والقرى، لتحقيق نوع من الرضا العام لدى المواطن المنياوي.

 

وقد نصح المحافظ بالتنسيق المستمر لجميع أجهزة المحافظة لتنفيذ مبادرة حياة كريمة ، والتي أطلقها السيد رئيس الجمهورية ، مؤكدًا على تسخير جميع امكانيات المحافظة لإنجاح فعاليات تلك المبادرة، وتحقيق الهدف المرجو منها. كما وجه بإنهاء الاعمال في المشروعات المتعثرة ، ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بنطاق المراكز والمدن ، مع تذليل أي عقبات تعترض أعمال التنفيذ.

 

وامر المحافظ رؤساء المراكز بضرورة التعامل الحاسم مع البناء العشوائي والإزالة الفورية لجميع حالات التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، كما وجه باعطاء الاولوية لملف التصالح في مخالفات البناء والاسراع في عمل اللجان المشكلة لإجراء المعاينات ، الى جانب الاهتمام بملف طلاء واجهات المباني ، لتحسين المظهر الخارجي بجميع المراكز والمدن .

 

وكلف المحافظ رؤساء المراكز بالاهتمام بشكاوي المواطنين والتواصل معهم ، مؤكدا اننا جميعا مسؤولون عن حل تلك المشاكل ، وانه لن يسمح باي تقصيراو تجاوز في حقوق المواطنين.

 

واكد القاضي على ضرورة التواجد المستمر للمسئولين بالشارع المنياوى ومتابعة سير العمل ومدى الانضباط داخل المنشآت الخدمية .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading