العاصمة

لماذا البنوك السويسرية تتميز بالأمان والخصوصية ؟

0

 

إيمان العادلى

 

 

 

الخصوصية””مبدأ صيانة وسرية خصوصيةالعملاء””..

 

إحدى ميزات البنوك السويسرية في نظام التعامل لديها هو قانون البنوك السويسرية الصادر سنة1934 والذي ينص بأن البنوك لاتفرق بين تاجر ثري أو رئيس دولة أو تاجر مخدرات أو مجرم ارهابي بمعنى هي تتعامل مع كل شخص يريد أن يتعامل معهم مهما كان وضعه ولايحق للحكومة التدخل في عملها.

 

عدد هذه البنوك..

 

يبلغ عدد البنوك السويسرية المرخصة327 بنكا يتصدرها بنكي كريدي سويس ويو بي إس والمستحوذان على 50% من الودائع المالية الموجودة في البنوك السويسرية.

 

قوانين تتميز بها عن بقية البنوك في العالم.

 

1_الحفاظ على سرية حسابات العميل فهذه البنوك تمنع منعا باتا الإدلاء بأي معلومة تجاه أي عميل لديها إلا إذا هو رغب بذلك بمعنى لاتقول بأن فلان لديه حساب عندنا إلا إذا رغب هو بذلك.

 

2_لايتم الافصاح عن أصل هذه الودائع ولايسال صاحبها عن كيفية حصوله عليها أبدا كما يحق للعميل بانشاء حساب مصرفي مكون من أرقام فقط بدون اسم.

 

3_حسابات بأسماء مستعارة بمعنى يحق للعميل إنشاء حساب مصرفي بأسم مستعار وذلك من أجل إخفاء هويته الحقيقة حتى عن موظفي البنوك.

 

4_حسابات الأوفشور وهي حسابات مصرفية بدون أسماء الغاية منها أيضًا هي السرية التامة والمحافظة على العميل لديهم.

 

5_الاأستقرار السياسي والاجتماعي في سويسرا وبقاءها على الحياد تقريبا في كل مشاكل العالم مما يجعلها الملاذ الآمن للاغنياء لكي يودعوا فيها اموالهم بعيدا عن المسائلة.

 

6_واخيرا وهذه النقطة هي الأهم تعتبر سويسرا هي كعبة رجال الاموال اليهود خصوصا عائلة روتيشلد وغيرها من العائلات المشهورة والمسيطرة على الأموال في العالم وأينما وجدوا هؤلاء يوجد الامان معهم

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading