هرسالة ماجستير بمعهد البحوث والدراسات العربية تناقش اثر الحروب اللامتماثلة علي الجغرافيا السياسية  " ياسر القرقاوي " يتولي رئاسة مجلس الإدارة الجديد لمسرح دبي الوطني جريمة هزت شبرا الخيمة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، استهدافه للمناطق الجنوبية من لبنان، عبر شن غارتين على بلدتي المنصوري وعي... المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الحكومة تلجأ لتخفيف أحمال الكهرباء لتحافظ... المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الدولة تواجه العديد من التحديات الاقتصادي... المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن حقل غاز يمكن أن يكون له مستوى معين من الإ... الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن متوسط الانخفاض الحالي في الأسعار بلغ 22.5% ف... الدكتور حمدي موافي، رئيس المشروع القومي لتطوير إنتاجية الأرز، إن مصر حققت أعلى إنتاجية في وحدة مساحة... الإعلامي مصطفى بكري، أن بعض المواطنين يتساءلون: "أين يذهب الدعم؟
العاصمة

مبادرة الكشف عن أمراض الأنيميا والتقزممن اجل صحة افضل بمحافظة المنيا

0

متابعة رويدا عمار الجازوى

تستمر الدولة فى رعاية المواطنين والحفاظ على صحتهم والاهتمام بهم ومحاربة الامراض الخطيرة والامراض الغير سارية
وقد مر اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، صباح اليوم، أعمال مبادرة من اجل صحة أفضل لأبنائنا بمدرسة التجريبية الابتدائية، ، وذلك ضمن مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي” 100 مليون صحة ” ، وتستهدف طلاب 270 مدرسة بالمحافظة .

وكان مع المحافظ خلال جولته بالمدرسة نائبه دكتور محمد محمود أبوزيد ، ومحمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم ودكتور أسامه بلبل وكيل مديرية الصحة بالمنيا، دكتور محمود محمد الصاوى مدير عام فرع التأمين الصحي بالمنيا، ودكتور حسن خيري المنسق العام للمبادرة.

أكد المحافظ أن المبادرة تستهدف عمل مسح طبي لطلاب المدارس بجميع مراكز المحافظة ، للكشف عن أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة، موجهاً رؤساء الوحدات المحلية ، بتقديم الدعم اللازم للمبادرة لتحقيق أهدافها، وتكثيف أعمال النظافة والتجميل في محيط المدارس والوحدات الصحية المختلفة، وتسهيل الإجراءات على الطلاب خلال تلقيهم الخدمات الصحية.

من جانبه، قال دكتور محمود محمد الصاوى مدير عام فرع التأمين الصحي بالمنيا، إن الحملة يتم تنظيمها بالتنسيق بين مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم والأزهر، مشيراً إلى أن الحملة تتضمن الكشف عن أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة لطلاب المرحلة من الصف الأول الابتدائي حتي الصف السادس ، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيفية للطلاب المستهدفين عن خطورة الأنيميا، والغذاء الصحي للحفاظ علي الجسم.

كما أكد دكتور أسامه بلبل وكيل مديرية الصحة بالمنيا، على تقديم الدعم الكامل للحملة للوصول إلى المستهدف منها وهو الكشف على أبنائنا الطلاب والاطمئنان على صحتهم وسلامتهم.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading