العاصمة

محافظ الشرقية أهم أولوياتي حل مشاكل المواطنين محاسبة أي مسئول مقصر في حق المواطنين

0

 

كتب:- تامر سمري
في إطار إهتمام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بحل مشاكل المواطنين الواردة عبر الصحافة الورقية وتوجيه المسئولين بفحصها وحلها فورا .
وفي هذا السياق ورداً على ما ورد بإحدى الصحف
أولًا وتحت عنوان ‘ طريق عقلة بلبيس في إنتظار الفرج ” لشكوي الأهالي من عدم توسعة ورصف طريق ” عقلة” أفادت رئاسة مركز ومدينة بلبيس أنه بالنزول إلي أرض الواقع تبين أن الطريق ترابي من ٣ إلي ٤ متر وهو الجسر الغربي لترعة ” العقلة” لمسافة ٢٠٠ م تقريبا بعرض ٣ م ثم أملاك المواطن (س. ح .غ) ثم مصرف بلبيس العمومي المقام عليه كوبري بعرض ٦م يليه وصلة بطول ١٥٠م بعرض ٤ م داخل أملاك خاصة ثم تقاطع علي طريق العزبة والرابط بين عزبة أبو شرف وعزبة أسعد ثم وصلة بطول حوالي ١٥٠ م وعرض ٦م وتم التواصل مع الأهالي للتفاوض بالموافقة علي استكمال توسعة الطريق وجاري الآن أخذ موافقة إدارة ” الري” علي عملية الرصف للجزءالغريي من جسر ترعة ” العقلة” لإدراج هذه الوصلة البالغ طولها ٥٠٠ م تقريبا ضمن خطة الوحدة المحلية للعام المالي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ م.
ثانيًا تحت عنوان ” نزيف أسفلت القطاوية ” من شكوي أهالي قرية القطاوية بمركز ومدينة أبو حماد من كثرة حوادث الطرق أفاد رئيس الإدارة المركزية بالهيئة العامة للطرق والكباري أنه بالمعاينة علي الطبيعة وجد أن الطريق من منزل كوبري القطاوية حتي ميدان العزازي بحالة جيدة ولا يوجد أي مشاكل بالطريق وان الحوادث هي نتيجة خطأ سلوك شخصي .
هذا وقد أفادت مديرية التضامن الاجتماعي بخصوص شكوي أحد المواطنين من رغبته في الحصول علي معاش أن الشاكي يتقاضى معاش ضماني قدره ٤٥٠ جنيه وأثناء التتبع تم تحويله للكشف الطبي المميكن ولم يحصل علي نسبة عجز ولذلك تم إيقاف المعاش فتقدم بعمل تظلم وتم صرف مساعدة مالية له من مؤسسة التكافل وقدرها ٢٠٠ جنيه لمدة ٦ أشهر من إبريل ٢٠١٩ …جاء ذلك رد علي ما نشر بجريدة المساء تحت عنوان ” تضامن “.
ثالثا الشكوى التي وردت تحت عنوان ” التموين يصر علي وفاتي ” من شكوي أحد المواطنين (ر.ف) بحذف اسمه من بطاقته التموينية أفادت مديرية التموين أن البطاقة التموينية للشاكي برقم ١١٣٠٠١١٣٨٧٦٣ بعدد ٤ أفراد وهم زوجته ( م .ا) وأولاده (أ. ر) و( ه.ر) و ( م .ر) ومقيدة علي التاجر التمويني ( س . س ) وبمخاطبة الجهة المختصة لإضافة المواطن أفادت أنه تم إضافة اسمه والصرف يوم ٢٠١٩/٥/١٠ م وبذلك تم إزالة أسباب الشكوي .
رابعًا وردًا على ما ورد في مقال تحت عنوان ” تحت عنوان ” الأسواق العشوائية صداع في رأس المسئولين بالشرقية ” بخصوص طلب عدد كبير من أهالي حي شارع فاروق بالزقازيق و مدينة ههيا بنقل الأسواق التي تؤثر سلبا علي حياة المواطنين وتشوه المنظر الجمالي لتلك المناطق ، وفي هذا الخصوص أفادتنا رئاسة مركز ومدينة ههيا أن المدينة يقام فيها السوق يوم السبت من كل أسبوع منذ عشرات السنين وهو عبارة عن سويقة حاليا مؤجرة ( مزاد علني لمدة عام واحد فقط ) تنفيذا لتعليمات المجلس التنفيذي للمحافظة الشرقية ومؤخرا تم رفع شارع أحمد عرابي من مزاد إيجار السوق وذلك لأن الشارع هو الشريان الحيوي الذي يمر عليه كافة وسائل المواصلات من مركز ههيا إلي المراكز الأخرى سواء أبو كبير أو الزقازيق.
وتبذل رئاسة المركز قصاري جهدها في سبيل سلامة سير السوق وتم رفع كافة الإشغالات من مزلقانات السكة الحديد وذلك تجنبا لمخاطر سير القطارات..
كما أفادت رئاسة حي أول الزقازيق أن السويقة المقامة وسط أبراج شارع فاروق هي مقامة بمزاد علني من إدارة العقود والمشتريات برئاسة الحي وبالنسبة للقمامة والمخلفات بالسويقة يتم رفعها بمعرفة إدارة تحسين البيئة فور الإنتهاء من السوق بجانب النظافة اليومية.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading