العاصمة

نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب تعقد الجلسة الشهرية لمجلس القطاع

0

متابعة عبد الباسط البركه

عقد الاجتماع الشهري الخامس لمجلس شئون التعليم برئاسة الدكتور نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبحضور وكلاء شئون التعليم والطلاب بالكليات والدكتور علي فرج المشرف علي التعليم المدمج.

استعرضت الدكتور نانسي أسعد عملية سير امتحانات الفصل الدراسى الأول بكليات الجامعة المختلفة وضرورة تطبيق العقوبات على حالات الغش وتواجد عضوا من هيئة تدريس أو الهيئة المعاونة داخل اللجان.

وأكدت أسعد على أهمية الأرشاد الاكاديمي في توعية الطالب الجامعى بالنظم واللوائح المنظمة للعملية التعليمية داخل الكلية باعتباره أحد الوسائل التى تساعده على اجتياز سنواته الدراسية دون حدوث مشاكل أو عقبات وتابعت الاجراءات التي تمت لتفعيل منظومة الإرشاد الأكاديمي بكل كلية الذي يعد ضرورة من متطلبات الجودة للحصول علي الاعتماد.

كما عرضت ما تم في الاجتماع الثاني للطلاب الوافدين وأنه تم تخفيض سعر الإقامة لهم بفندق الجامعة والمدن الجامعية، تنظيم يوم الشعوب لتبادل الثقافات والخبرات وزيادة الترابط بين الطلاب، والمشاركة في الملتقي القمي للطلاب الوافدين في الفترة من ١- ٤ فبراير ٢٠٢ والمزمع عقده فى رحاب جامعة قناة السويس .

كما حرصت على متابعة اجراءات التبادل الطلابي بين كليات جامعة المنوفية والكليات المناظرة على مستوى الجامعات المصرية والذي سيتم تفعيله مع بداية الفصل الدراسي الثاني .
وناقش المجلس دراسة تعميم اللغة الالمانية على مستوى كليات الجامعة بداية من القطاع الطبي وكليات الهندسة كمرحلة أولى وبدء بالفعل بالاستعانة بقسم اللغة الالمانية بكلية الآداب وذلك تسهيلا على الطلاب الدارسين والمبعوثين الى ألمانيا.

واختتمت الجلسة بمتابعة ما تم تنفيذه من قرارت الجلسة الرابعة لمجلس شئون التعليم والطلاب.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading