منطقة رمسيس والفجالة تشهد حملة صباحيه مكبرة لإزالة الإشغالات وردع المخالفين وتيسير حركة المر والمرور ️ نائبة محافظ القاهرة تبحث سبل تفعيل قانون التصالح الجديد بين احياء المنطقة الجنوبية وتقديم كل اوجه ... المرأة الحديدية تفاجئ ️و تشن حملة مكبرة للتأكد من التزام المخابز بالاوزان والاسعار بأحياء المنطقة ال... لرفع العبء عن كاهل المواطنين نائبة محافظ القاهرة تتابع جهود احياء المنطقة الجنوبية لمحاربة الغش التج... نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية والتحرك الفوري اتجاه اصلاح المرافق العامة نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تبحث مستجدات اعمال الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي و سبل ... الأجهزة التنفيذية بأحياء القاهرة تنتفض بهدف القضاء على الإشغالات والحد من انتشار الباعة الجائلين و ت... " رئيس البرلمان العربي " يشيد بقرار دولة جامايكا الاعتراف بدولة فلسطين "آرثر دي ليتل" تكشف تقريرا جديدا حول نمو التقنية الحيوية وعلم الجينوم بالمملكة العربية السعودية "نيل إعلام القاهرة" يقيم ندوة بعنوان سيناء وملحمة التحرير
العاصمة

نصائح العاصمة للجمال

0

أخطاء العناية بالشعر والتي تسبب تساقطه

إيمان العادلى

 

هناك أخطاء ترتكبها السيدات فى حق الشعر تسبب تساقطه، وهذه الأخطاء هي:

 

1-شامبو وبلسم غير مناسب:

استخدام الشامبو غير المناسب لفروة الرأس، وأيضا ماسك الشعر غير المناسب من العوامل التى تساعد على التساقط، لذا احرصى على معرفة نوع شعرك من المختصين وبالتالى استخدام الشامبو والماسك المناسبين لنوعه حتى لا يتساقط.

ونحن ننصح باستعمال أحد هذه الأنواع من الشامبو والبلسم:

HAIRDO

TREATO

TOP HAIR

 

2-كثرة تمشيط الشعر:

تمشيط الشعر بكثرة يوميا يساعد فى ضعف بصيلات الشعر، ولتجنب هذه المشكلة يمكن تمشيط الشعر مرتين فقط يومياً لتفادى تساقطه، كما يفضل تمشيط الشعر بمشط خشبى لحماية فروة الرأس، والابتعاد عن تمشيط الشعر الرطب، وتجنبى تمشيط الشعر المشدود لأن ذلك يؤدى إلى تقصف وتساقط الشعر وحاولى أن تتركيه دون شده بحسم.

 

3-تجفيف الشعر:

استخدام مجفف الشعر بشكل مستمر ومكواة الشعر تعرض الشعر لدرجات حرارة عالية تتسبب فى ضعفه وتقصفه ومن ثم تساقطه، ولذلك يمكن أن نتجنب الإسراف فى استخدام مجفف الشعر والمكواة.

 

4-الاستخدام الخاطئ لحمام الكريم:

على الرغم من أهمية حمام الكريم للشعر إلا أن استخدامه بشكل غير صحيح يتسبب فى العديد من المشاكل أبرزها التساقط، والأسلوب الأمثل لاستخدام حمام الكريم هو وضعه على الشعر قبل غسله بنصف ساعة ويتم بعدها غسل الشعر جيدا

ونحن ننصح باستعمال حمام كريم هيردو HAIRDO

 

5-غسل الشعربكثرة:

فى ظل درجات الحرارة المرتفعة يهرب الجميع من هذا الطقس بالاستحمام وغسل الشعر بكثرة، وهو الأمر الذى يعرضه للتساقط، لذا يمكن الاكتفاء بغسل الشعر مرتين أسبوعيا بحد أقصى.

كما أن استخدام الماء الساخن فى غسل الشعر يؤدى إلى فقدان لمعانه لذلك يفضل استخدام الفاتر فى غسله.

 

6-المحجبات:

المحجبات هن الأكثر عرضة لمشكلة تساقط الشعر بسبب تغطيته ساعات طويلة وعدم تعريضه للهواء وبالتالى يجب تجفيف الشعر بالهواء البارد قبل ارتداء الحجاب لتجنب العديد من المشاكل.

 

7-التعرض للشمس:

التعرض للشمس كثيرا خاصة فى فصل الصيف يؤثر بالسلب على الشعر لأنها تتسبب فى تساقط الشعر ويمكن تجنب هذا الأمر باستعمال شامبو بالواقي للشمس مثل “تريتو” و “توب هير”

TREATO

TOP HAIR

 

مع وجود العديد من أنواع الشامبو والبلسم المتاحة في السوق ، غالبا ما نجد أنفسنا في معضلة عند شرائها، والمهم أنه يناسب نوعه.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading