" ياسمين حمدي " تسلط الضوء على ريادة الأعمال والمستقبل بكلية التجارة جامعة العريش استغاثه للسيد رئيس مجلس إداره.شركه ERG Development  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ أسعار السلع خلال الفترة الحالية في اتجاه نزولي الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحر... تقدمت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لكل من المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء... وافي أبو سمرة عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، إن تحرير سعر الصرف وا... رئيس قطاع الإعلام الداخلي يطمئن على سير العمل بمركزي النيل والإعلام بالدقهلية أكاديمية البحث العلمي: ختام الندوة الدولية الثلاثون حول تفاعل النيوترونات مع النوى في شرم الشيخ القاهرة حملة مكبرة على المخابز السياحية بحى المرج لضبط اسعار الخبز إبراز العناصر الجمالية لمحيط المتحف المصرى الكبير والطرق المؤدية استعدادًا لافتتاحه
العاصمة

نصائح العاصمة

0

فوائد شراب مغلي الشعير

إيمان العادلى

 

يعالج المسالك البولية ويطهر الكلى ويدر البول

مما يخلص الجسم من السموم والبكتيريا التي تسبب التهاب المسالك البولية خاصة التهاب المثانة .

 

يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

 

شراب الشعير غني بالألياف مثل البيتا جلوكان التي تملأ المعدة مما يعطي الشعور بالشبع ويقلل من كمية الطعام التي يتناولها الفرد.

 

يقلل من مستوى الكولسترول في الدم.

 

يحتوي ماء الشعير على ألياف غير قابلة للذوبان وغنية بالبيتا جلوكان الذي يقلل من امتصاص الكولسترول من الطعام في المعدة والأمعاء.

 

يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية وذلك لأنه يمنع تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم.

 

يعزز الهضم ويعالج مشاكل الجهاز الهضمي.

 

الشعير غني بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان مما يقي من الإمساك والبواسير والتهاب المعدة ويساعد على توازن الأملاح واستعادة السوائل التي يفقدها الجسم عند الإصابة بالإسهال .

 

يقي من سرطان القولون والمستقيم ويمنع تكون الحصى في المرارة .

 

يرطب ويبرد الجسم ويمنحه الشعور بالانتعاش أثناء الصيف.

 

يقي من هشاشة العظام فهو غني بالمعادن التي تعمل على تقوية العظام .

 

يحافظ على نضارة البشرة ويؤخر ظهور التجاعيد لاحتوائه على مضادات الاكسدة .

 

يعالج السعال وخشونة الحلق ويساعد على علاج الاكتئاب لدى المسنين .

 

يعزز مناعة الجسم ويقي من اضطرابات النوم والشلل الرعاش وذلك لاحتوائه على نسبة من الميلاتونين وهو هرمون تفرزه الغدة الصنوبرية الموجودة فى المخ ..

 

طريقة الاستخدام

٢ملعقه كبيرة علي لتر ماء ويرفع علي النار ويترك بعد غليان الماء لمدة عشر دقائق ويصفي ويحلي بالعسل او بدون تحليه ويشرب كوب واحد ساخن وباقي اللتر علي مدار اليوم مشروب بارد .

 

 

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading