سفير الصومال يعرب عن خالص التهاني والتبريكات للقيادة المصرية بمناسبة الذكرى ال (٤٢ ) لتحرير سيناء البنك المركزي المصري، عن ارتفاع الدين الخارجي لمصر إلى 168.03 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2023، مقابل ... درجات الحراره اليوم 24 أبريل 2024 أخبار الطقس حاتم نجيب، رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، عن انخفاض أسعار البصل بشكل كبير الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، إن مجلس الوزراء يعقد اجتماعات دورية لمراجعة الاحتياط... الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، عن تراجع أسعار 300 سلعة في ‏الأسواق، بمتوسط انخفاض ف... عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية، عن انخفاض أسعار الدواجن بشكل كبير ... حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الصناعات المصرية، اعرب عن رفضه لحملات مقاطعة الشراء ا... دار الإفتاء المصرية تنصح، بالإكثار من قول «اللهم أجرني من حر جهنم»، وذلك تزامنًا مع موجة ارتفاع الحر...
العاصمة

نظم مجمع إعلام مدينة السلام اليوم ندوة بعنوان مناهضة العنف ضد المرأة

0

متابعة على صبرى

فى ضوء حملة ال16يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والتى بدأت فى الخامس والعشرون من نوفمبر وانتهت فى العاشر من ديسمبر ( وهو اليوم العالمى لحقوق الإنسان ) نظم مجمع إعلام مدينة السلام اليوم ندوة بعنوان :
مناهضة العنف ضد المرأة
بمدرسة المرج الثانوية بنين ،وحاضر خلالها الدكتورة الفاضلة / رانده فخر الدين … المدير التنفيذى للاتحاد النوعى لمناهضة العنف ضد المرأة وعضو اللجنه القومية للقضاء على ختان الإناث.

يأتى ذلك بالتنسيق والتعاون مع إدارة المرج التعليمية متمثلة فى قسم التربية البيئية والسكانية والصحية بإشراف الأستاذة الفاضلة ناهد عبد الجواد.
وقسم المشاركة المجتمعية بإشراف الأستاذة الفاضلة سلوى عبد البارى.

وقد جاء اختيار المدرسة ( ثانوى بنين ) لأهمية مخاطبة فئة الشباب والاستماع إلى آرائهم حول حقوق المرأة بجانب تصحيح بعض المفاهيم المغلوطة لديهم بالنسبة للمرأة ،أيضا توضيح كم المعاناة والأذى الذى يلحق بها ويؤثر عليها سلبا بسبب عنف الرجل سواء كان جسدى أو معنوي.

هذا ما أوضحته الدكتورة رانده فخر الدين كما تحدثت عن أسباب العنف والتى من أهمها الخلل النفسى والشعور بالنقص وبالتالى الاستقواء على من هو أضعف.

أما صور وأشكال العنف فمنها الجسدى : كالضرب ،الختان.
والمعنوى : كالحرمان من التعليم أو الميراث أو الإهانة والسب.
وقد يكون العنف فى شكل تهديد أو تحرش.

وقد شهدت الندوة تفاعلا كبيراً من قبل الطلبة اللذين طرحوا العديد من الأسئلة والمداخلات التى أثرت اللقاء وكان الختام مع أنشودة للأم ألقاها أحد الطلبة الموهوبين.

وعقب انتهاء الندوة قام الأستاذ الفاضل / كمال عبد الحميد .. مدير المدرسة باصطحابنا فى جولة داخل المدرسة التى تعد من المدارس المتميزة والحاصل على شهادة الجودة والاعتماد كما يوجد بها صالة ألعاب رياضية معتمدة من الاتحاد المصرى لكمال الأجسام والتى أخرجت العديد من الأبطال الرياضيين.

الندوة إعداد وتنسيق : ولاء علام … الإعلامية بمجمع إعلام السلام
تحت إشراف الأستاذ: شحاته عبد الملاك … مدير مجمع إعلام السلام

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading