منطقة رمسيس والفجالة تشهد حملة صباحيه مكبرة لإزالة الإشغالات وردع المخالفين وتيسير حركة المر والمرور ️ نائبة محافظ القاهرة تبحث سبل تفعيل قانون التصالح الجديد بين احياء المنطقة الجنوبية وتقديم كل اوجه ... المرأة الحديدية تفاجئ ️و تشن حملة مكبرة للتأكد من التزام المخابز بالاوزان والاسعار بأحياء المنطقة ال... لرفع العبء عن كاهل المواطنين نائبة محافظ القاهرة تتابع جهود احياء المنطقة الجنوبية لمحاربة الغش التج... نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية والتحرك الفوري اتجاه اصلاح المرافق العامة نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تبحث مستجدات اعمال الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي و سبل ... الأجهزة التنفيذية بأحياء القاهرة تنتفض بهدف القضاء على الإشغالات والحد من انتشار الباعة الجائلين و ت... " رئيس البرلمان العربي " يشيد بقرار دولة جامايكا الاعتراف بدولة فلسطين "آرثر دي ليتل" تكشف تقريرا جديدا حول نمو التقنية الحيوية وعلم الجينوم بالمملكة العربية السعودية "نيل إعلام القاهرة" يقيم ندوة بعنوان سيناء وملحمة التحرير
العاصمة

وزارة الاثار : دورة تدريبية تحت عنوان “كشف التزوير في الآثار القبطية”

0
زكريا المختار
نظمت إدارة التدريب والنشر العلمي للمنافذ الأثرية بوزارة الآثار أمس بالمتحف القومي للحضارة المصرية دورة تدريبية بعنوان “كشف التزوير في الآثار القبطية”، وذلك بالتعاون مع مركز الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية والمتحف القومي للحضارة المصرية.
وأوضح حمدي همام رئيس الإدارة المركزية للمنافذ والوحدات الأثرية، أن هذه الدورة التدريبية تأتي ضمن سلسلة من الدورات التدريبية المتخصصة في هذا المجال و التى تنظمها الإدارة المركزية للمنافذ والوحدات الأثرية، التى تحرص الوزارة على اقامتها لرفع كفاءة العاملين بالوحدات والمنافذ الأثرية واطلاعهم على كل ماهو جديد في مجال كشف نزوير المقتنيات الأثرية. و اشار انه من المقرر أن تستكمل الدورة فعالياتها المختلفة بتناول خامات أخرى مثل الاخشاب والأيقونات والفخار.
وقالت ايمان عبدالرؤوف مدير عام المنافذ الأثرية، أن الدورة التدريبية تضمنت محاضرات نظرية وورش عمل عن النسيج وطرق التعرف على الخامات الطبيعية والصناعية وتقنيات الصناعة الصباغة المختلفة،مظاهر التلف الطبيعي والصناعي.
وأضافت ليلى الفرماوي مدير عام التدريب والنشر العلمي بالمنافذ الأثرية أنه شارك في الدورة التدريبية 15 متدرب من العاملين بمختلف المنافذ والوحدات الأثرية، وقام بالقاء المحاضرات مجموعة من الآساتذه المتخصصين بوزراة الآثار من بينهم د. عزت صليبه مدير عام ادارة ترميم الآثار القبطية بالوزارة، وسمية عبدالخالق مدير عام ترميم الآثار العضوية، ومدحت صابر مدير عام ترميم آثار متاحف القاهرة الكبرى، وعمر على وفتحي الأحمدي اخصائي ترميم بالوزارة.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading