" ياسمين حمدي " تسلط الضوء على ريادة الأعمال والمستقبل بكلية التجارة جامعة العريش استغاثه للسيد رئيس مجلس إداره.شركه ERG Development  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ أسعار السلع خلال الفترة الحالية في اتجاه نزولي الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحر... تقدمت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لكل من المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء... وافي أبو سمرة عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، إن تحرير سعر الصرف وا... رئيس قطاع الإعلام الداخلي يطمئن على سير العمل بمركزي النيل والإعلام بالدقهلية أكاديمية البحث العلمي: ختام الندوة الدولية الثلاثون حول تفاعل النيوترونات مع النوى في شرم الشيخ القاهرة حملة مكبرة على المخابز السياحية بحى المرج لضبط اسعار الخبز إبراز العناصر الجمالية لمحيط المتحف المصرى الكبير والطرق المؤدية استعدادًا لافتتاحه
العاصمة

وصفات العاصمة

ايمان العادلى

0

 

يعدّ الهوت دوج أو ما يعرف أيضاً بالسجق من المأكولات سهلة، وسريعة التحضير، بالإضافة إلى أنّه يدخل في تحضير الكثير من المأكولات؛ مثل حشو السندويشات والكثير من الشوربات، والبيتزا، و تحضير بعض أنواع الأرز، وهو من المأكولات المتوفّرة في معظم المحلّات التجاريّة، ويتميّز الهوت دوغ أيضاً بإمكانيّة تحضيره في المنزل، حيث يصنع من لحم الدجاج أو لحم البقر، أو لحم ديك الحبش، وهناك الكثير من الطرق لصناعة الهوت دوج، والتي سنتعرّف عليها فيما يأتي.

 

الهوت دوج في المنزلي:

===============

المكوّنات:

======

** كيلوجرام لحم مفروم.

** أربعة فصوص من الثوم المفروم.

** ملعقة طعام من الملح.

** ملعقة طعام بهار شواء.

** ملعقة صغيرة من الخردل حسب الرغبة.

** نصف معلقة صغيرة من الفلفل الأسود، والكزبرة المطحونة، والهيل المطحون.

** رشّة صغيرة من الكمون المطحون.

** معلقة صغيرة من زيت الذرة.

** ورق قصدير للفّ الهوت دوغ.

** قدر من الماء المغليّ.

 

طريقة التحضير:

===========

** يوضع اللحم في وعاء ويضاف إليه الثوم، والملح، والكمّون، والبهار، والفلفل الأسود، والكزبرة، والهيل، وزيت الخردل، وزيت الذرة، ويخلط جيداً حتى يتجانس، ثمّ يغطى الوعاء ويوضع في الثلاجة لمدّة أربع ساعات.

 

** يوضع الماء المغلي على النار وتضاف إليه ثلاث ملاعق كبيرة من الملح.

 

** يخرج اللحم من الثلاجة ويشكل على هيئة قطع إسطوانية رفيعة، ثم تلفّ كلّ حبّة بورق القصدير (ألمونيوم فويل) مع الضغط عليها للحصول على شكل أسطواني منتظم، وتبرم جوانب القصدير جيّداً.

 

** توضع حبات الهوت دوج في الماء المغليّ لمدّة ثلث ساعة، يرفع بعدها ويوضع على مصفاة موضوعة فوق إناء الماء المغلي حتى تنضج حبّات الهوت دوج جيداً على البخار، وتترك لمدّة ربع ساعة.

 

** يوضع الهوت دوج جانباً لفترة من الوقت ليبرد، ثمّ ينزع من ورق القصدير، ويلفّ بالبلاستك الشفاف، ويحفظ في المجمّد لحين الاستعمال.

 

السجق البيتي:

==========

المكوّنات:

======

** كيلوجرام من أمعاء الضاني (مصران الخرفان).

** نصف كيلو لحمة مفرومة.

** نصف ملعقة صغيرة خل.

** رشة ملح.

** كوب برغل ناعم منقوع قبل بيوم.

** بصلة مفرومة.

** فصّ ثوم.

** نصف ملعقة صغيرة قرفة.

** نصف ملعقة صغيرة قرنفل.

** نصف ملعقة صغيرة بهار لحمة.

 

طريقة التحضير:

===========

** ينظّف أمعاء (مصران) الضاني جيداً بالماء والخلّ.

 

** يخلط البرغل واللحمة المفرومة والبضل والثوم والبهارات معاً جيّداً.

 

** يحشى السجق بالمكونات بمحقان نظيف.

 

** يقطع طولياً حسب الطول المرغوب به، ويربط بخيط رفيع، ويحفظ بالمجمّد لحين الاستعمال.

 

 

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading