منطقة رمسيس والفجالة تشهد حملة صباحيه مكبرة لإزالة الإشغالات وردع المخالفين وتيسير حركة المر والمرور ️ نائبة محافظ القاهرة تبحث سبل تفعيل قانون التصالح الجديد بين احياء المنطقة الجنوبية وتقديم كل اوجه ... المرأة الحديدية تفاجئ ️و تشن حملة مكبرة للتأكد من التزام المخابز بالاوزان والاسعار بأحياء المنطقة ال... لرفع العبء عن كاهل المواطنين نائبة محافظ القاهرة تتابع جهود احياء المنطقة الجنوبية لمحاربة الغش التج... نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية والتحرك الفوري اتجاه اصلاح المرافق العامة نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تبحث مستجدات اعمال الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي و سبل ... الأجهزة التنفيذية بأحياء القاهرة تنتفض بهدف القضاء على الإشغالات والحد من انتشار الباعة الجائلين و ت... " رئيس البرلمان العربي " يشيد بقرار دولة جامايكا الاعتراف بدولة فلسطين "آرثر دي ليتل" تكشف تقريرا جديدا حول نمو التقنية الحيوية وعلم الجينوم بالمملكة العربية السعودية "نيل إعلام القاهرة" يقيم ندوة بعنوان سيناء وملحمة التحرير
العاصمة

وصفات العاصمة

0

إيمان العادلى

#العناية بالوجه:

– ماسك لتقشير البشرة:
يدخل ملح البحر في تشكيل هذه الوصفة ولذا فإذا كانت بشرتك حساسة ننصحك بعدم تطبيق هذه الوصفة لأن ذرات ملح البحر قاسية قد تخدش بشرتك. ولتحضير هذه الوصفة اخلطي ملعقة صغيرة من ملح البحر الناعم مع ملعقة صغيرة من زيت بذور العنب أو زيت اللوز و5 قطرات من زيت العرعر، ومن ثم قومي بتدليك وجهك بالمزيج عبر فرشاة أسنان متوسطة الخشونة لمدة 5 دقائق، إذا كانت بشرتك حساسة قومي بالتقشير بواسطة يديك ولا تشدي كثيراً على بشرتك ومن ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

– ماسك لعلاج حب الشباب:
تعتبر القرفة من العلاجات الطبيعية المضادة للبكتريا وعند خلطها مع العسل يعمل على التخلص من الأوساخ والأتربة التي تسبب ظهور حب الشباب، ولتطبيق هذه الوصفة اخلطي معلقة من القرفة مع ملعقة من العسل ونصف ملعقة من عصير الليمون الطازج، ومن ثم قومي بتطبيق القناع على حبوب الشباب واتركيه لمدة 20 دقيقة . ومن ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر ، قومي بتكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مذهلة بعد شهر على الأقل.

– ماسك لعلاج التجاعيد:
الحلبة غنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد في علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة. ولتحضير هذه الوصفة انقعي بذور الحلبة في الماء لمدة ١٢ ساعة، ومن ثم اطحني البذور المنقوعة لتشكيل العجينة، ومن ثم ضعي المعجون على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة ساعة كاملة ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر. قومي بتكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مذهلة بعد شهر على الأقل..

– قناع طبيعي للتخلص من الرؤوس السوداء:

قناع الخل والنشا: اصنعي مزيجا سميكا من الخل والنشا وضعيه على المنطقة التي تحتوي على الرؤوس السوداء واتركيه حتى يجف تماما ثم افركيه باصابع يديك وستجدين الرؤوس السوداء تخرج معه.

#فوائد زيت الجوجوبا للشعر:

– منظف ممتاز لفروة الرأس:
كمنظف لفروة الرأس، فإن زيت الجوجوبا يساعد على تنظيف المسام وإزالة الأتربة والزيوت المتراكمة، والتي تتسبب فيما بعد في تساقط الشعر وتقصفه. وهو أيضًا مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات، مما يساعد على تنظيف فروة الرأس والحفاظ على صحتها. كما يحتوي على عوامل منظفة قوية تساعد على التخلص من الترسبات اللزجة داخل الشعر، فيترك الشعر نظيفً وصحي.

– للمعان الشعر:
زيت الجوجوبا يعمل كسيروم ممتاز للشعر، يحافظ على صحة الشعر ولمعانه. كما أنه ممتاز للشعر الجاف. استخدميه على شعرك بالكامل للحصول على لمعان ونعومة، كما يمكنكِ استخدامه على الأطراف فقط لتنعيمها.

– لتحفيز نمو الشعر:
استخدام زيت الجوجوبا بانتظام وسيلة ممتازة لتحفيز نمو الشعر. من المعروف أن الزيوت الطبيعية التي يتم إفرازها داخل فروة الرأس تساعد على ترطيب الشعر والحفاظ على صحته. لكن في بعض الأحيان، فإن زيادة إفراز تلك الزيوت قد يتسبب في انسداد بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تساقط الشعر وتقصفه. بعد ذلك، يقل معدل نمو الشعر نتيجة لانسداد بصيلات الشعر. زيت الجوجوبا يساعد على منع تساقط الشعر وترققه نتيجة انسداد بصيلات الشعر.

– كبلسم للشعر:
أصحاب الشعر المجعد والتالف يمكنهم استخدام زيت الجوجوبا لتحسين ملمس الشعر ومظهره. فهو يمكن استخدامه كزيت للشعر وكبلسم أيضًا. استخدمي زيت الجوجوبا لتدليك فروة الرأس والشعر مع التركيز على النهايات. فالبروتينات والمعادن الموجودة في الزيت تعمل كبلسم طبيعي يساعد على تنعيم الشعر ولمعانه. جيث يعمل على ترطيب وتغذية بصيلات الشعر بشكل تام وحمايتها من التلف.
في حالة الشعر شديد الجفاف، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا لبلسمك الخاص، واستخدامه على الشعر. اتركيه لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي شعرك بعدها. كما يمكن أيضًا إضافة بضع قطرات من الزيت على الشعر المبلل، فيعمل ذلك كبلسم للشعر.

– للشعر الدهني:
مشاكل فروة الرأس الدهنية من الممكن أن تسبب في تلف الشعر. معظم المنتجات المتاحة في الأسواق التي تدعي أنها تعمل على إزالة الزيوت الزائدة في فروة الرأس، قد تتسبب في النهاية في جفاف الشعر. أيضًا، استعمال الشامبو قد يساهم في زيادة تلك المشكلة، فيجعل شعرك غير صحي تمامًا. زيت الجوجوبا يساعد على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة في الغدد الموجودة في فروة الرأس، كما يعمل أيضًا على تنظيم تدفق الزيوت داخل بصيلات الشعر.

#طريقة سهلة جدا لإزالة رائحة العرق بشكل يومي وتعتمد على خليط بسيط من المكونات الطبيعية يساعد على تفتيح لونها وهو أفضل مزيل عرق طبيعي ويمنع الروائح المزعجة لعدة ساعات مع النظافة اليومية

النتائج من أول يوم تلاحظون المنطقة جافة تماما وتنسون التعرق والروائح الكريهة مرة رهيب

المكونات تعصرين ليمونة وتضيفي 4 أو 5 ملاعق زيت الجلسرين

يستخدم بعد كل غسول ادهنوا الإبطين واتركوه لمدة عشر دقأئق ثم اغسلوه بماء فقط.
#نصائح #لك
رطبي بشرتكِ بزيت الأطفال في الشتاء: من المعروف أن الشتاء يؤدي إلى جفاف البشرة، لذا إذا كنتِ تعانين من زيادة جفاف بشرة جسدِك هذا الشتاء، أضيفي قطرة من زيت الأطفال Baby Oil إلى لوشن الجسم العادي الذي تستخدمينه يومياً، وسيؤدي ذلك إلى زيادة ترطيب بشرتِك والعناية بها.
اﻷكثار من تناول المسكنات يؤدي إلى مستوى السمع تدريجيا لدى النساء ويزيد من خطورة التعرض لﻹجهاض بالنسبة للحوامل.

للتخلص من إنتفاخات البطن أسرع الطرق للتخلص منها شرب شاي بالليمون في النهار مع تناول وجبات صغيرة بدون ملح والقليل من الكربوهيدرات.

إشربي كوبا من المياه ممزوجا بملعقة عسل عند اﻹستيقاظ ﻷنه يمنحك النشاط ويحسن دورتك الدموية في الصباح وبالتالي يخفف من توترك واكتئابك الصباحي.

الزبادي ﻹحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم له تأثير كبير على خسارة الوزن لكن النوع القليل الدسم أو المنزوع الدسم.

زيت الزيتون علاج عظيم لكل مشاكل البشرة للحصول على بشرة ناعمة ضعي أطراف أصابعك في طاسة بها زيت زيتون دافئ وافركي بها بشرتك. وللشعر أيضاً بعد غسيل الشعر حمام زيت زيتون ولا اروع

ضعي القليل من ماء الورد وماء الشرب للحصول على بشرة نضرة ووردية وتنظيف الجسم من السموم. وإضافة ماء الورد للعصاير

اسحبي بطنك للداخل للتخلص من الشحوم وتقوية عضلات البطن

قشرة البرتقال لا تستهيني برميها بعد اﻷكل بل افركي بها يديك فهي تزيل الخشونة والتشققات ويرطب الجلد.

قناع لحيوية الوجه اخلطي ملعقتين حليب بودرة وملعقتين ماء ورد ثم توضع على الوجه 20 دقيقة تعطي الوجه الحيوية

اشربي الكثير من المياه فهي تساعد على نقاء البشرة وحماية الكليتين وإبعاد الجفاف.

الفازلين والعسل يمكنك التخلص من تشقق الشفتين عن طريق وضع بعض الماء الساخن على شفتيك ثم وضع مزيج من الفازلين والعسل في فترة الشتاء .وللقدمين والايدي نتيجة مزهلة

للحصول على صحون براقة ونظيفة أضيفي ملعقة ملح أوخل إلى ماء الرغوة.

كثرة اﻹستحمام بالماء الحار يرهل الجسم وعكس ذلك فالماء البارد يشد الجسم ويحرك الدورة الدموية

استخدمي بودرة الأطفال في مناطق الاحتكاك: في أي منطقة تعانين في من احتكاك الجلد كالمنطقة بين الفخذين، قومي بوضع بودرة الأطفال حتى تبقى المنطقة جافة ونظيفة.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading